الرئيسية / الرئيسية / بايدن: أمام الولايات المتحدة طريق طويل لتقطعه في محادثات إحياء الاتفاق النووي مع إيران

بايدن: أمام الولايات المتحدة طريق طويل لتقطعه في محادثات إحياء الاتفاق النووي مع إيران

الشرق اليوم- نقل موقع “أكسيوس”  عن مسؤول إسرائيلي رفيع أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال لرئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، أن الولايات المتحدة أمامها طريق طويل لتقطعه في محادثات إحياء الاتفاق النووي مع إيران قبل أن توافق على العودة إلى الامتثال الكامل إليه، وذلك في اجتماع بينهما استمر قرابة الساعة.

وعرض كوهين، الذي يتولى منصبه منذ 2016، موقف إسرائيل بشأن هذه القضية، وأخبر بايدن أنه سيكون من الخطأ أن تعود الولايات المتحدة إلى الاتفاق، الموقع عام 2015، دون تحسينه أولا. 

بينما أكد بايدن لكوهين أن الولايات المتحدة ستواصل السعي للحصول على مساهمة إسرائيلية مستقبلا.

وبحسب “أكسيوس”، فقد اجتمع كوهين مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ومسؤولين آخرين، في البيت الأبيض، الجمعة الماضية، مشيرا إلى أن بايدن قدم العزاء في حادثة الاحتفال الديني بإسرائيل.

ونقل “أكسيوس” عن المسؤول الإسرائيلي أن الاجتماع عُقد قبل ظهر الجمعة الماضية، عقب المكالمة الهاتفية بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، والتي قدم خلالها بايدن تعازيه في كارثة التدافع بالاحتفال الديني.

وأضاف المسؤول أن الاجتماع استمر قرابة الساعة. وكان كوهين هو الشخص الوحيد الذي حضره من الجانب الإسرائيلي بينما حضر بايدن وسوليفان ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز من الجانب الأميركي.

ويستكشف بايدن احتمالات عودة بلاده للاتفاق النووي لاحتواء برنامج إيران النووي بعد انسحاب سلفه دونالد ترامب.

وبالتزامن مع ذلك، كثفت إسرائيل دعواتها لتطبيق المزيد من القيود الصارمة على التكنولوجيات والمشروعات الحساسة التي تمتلكها إيران.

وصعد وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين، الخميس الماضي، من نبرة التحذيرات التي تصدر عن بلاده بشأن الاتفاق النووي الذي ترفضه بين إيران وقوى عالمية، وقال إن الحرب مع طهران ستلي إحياءه حتما.

وكرر كوهين موقف إسرائيل بأنها لا تعتبر أنها مقيدة بالجهود الدبلوماسية في هذا الصدد، قائلا: “اتفاق سيء سيدفع المنطقة نحو الحرب بسرعة”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …