الرئيسية / أخبار العراق / العراق سيستثمر 3 مليارات دولار في شركة للغاز الطبيعي

العراق سيستثمر 3 مليارات دولار في شركة للغاز الطبيعي

الشرق اليوم- أوردت وكالة الأنباء العراقية “واع”، اليوم الاثنين، إعلان العراق استثمار 3 مليارات دولار أمريكي في شركة غاز البصرة،

وأوضحت الوكالة أن تلك الاستثمارات ينوي العراق أن يضخهاعلى مدة السنوات الخمس المقبلة.

وكانت وزارة النفط العراقية قد أعلنت، في وقت سابق، أن شركة “بيكر هيوز” الأمريكية للخدمات النفطية، هي الأقرب للفوز بعقد استثمار الغاز الطبيعي في حقل عكاز بمحافظة الأنبار غربي العراق، والذي يعد أكبر حقل للغاز في البلاد.

وكان وزير النفط العراقي احسان عبد الجبار، قد كشف، في 16 يناير الماضي، عن قرب التوقيع على عقد مع شركة عالمية كبيرة، لاستثمار الغاز الطبيعي في حقل عكاز بمحافظة الأنبار غربي بغداد.

وقال عبد الجبار، حينئذ في تصريحات صحفية: “العراق ماض باتجاه التوصل إلى اتفاق مع شركة عالمية مرموقة، لاستثمار الغاز في حقل عكاز بمحافظة الأنبار، خلال الأشهر الستة المقبلة”.

وأضاف: “قبل الأول من شهر يونيو المقبل، سيتم التوقيع على عقد استثمار حقل عكاز الغازي”، مشيراً إلى أن وجود دعم حكومي كبير، لتطوير حقل عكاز، “لأنه يمثل ثروة وطنية كبيرة”.

ويقع حقل عكاز جنوبي مدينة القائم في محافظة الأنبار غربي العراق؛ وهو أكبر حقل غاز في العراق، ويحتوي، حسب التقديرات، على 5.3 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …