الرئيسية / أخبار العراق / ائتلاف النصر: الانتخابات المقبلة ستحدد هوية التيارات القادرة على أن تكون ممثلة للشعب العراقي

ائتلاف النصر: الانتخابات المقبلة ستحدد هوية التيارات القادرة على أن تكون ممثلة للشعب العراقي

الشرق اليوم – قال المتحدث باسم تحالف النصر، سعد اللامي، في تصريحات خاصة لراديو “سبوتنيك”، إن العراق مقبل على تغيير في بنية النظام السياسي، مضيفا، أن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستكون مفصلية.

وأوضح المتحدث، أن الانتخابات المقبلة، ستحدد هوية التيارات القادرة على أن تكون ممثلة للشعب العراقي.

وحول تحالف ائتلاف النصر مع تيار الحكمة، قال اللامي إن ائتلاف النصر كان “يبحث عن شريك في مشروعه باتجاه إعادة بناء الدولة بالشكل، الذي يرسم دولة حقيقية قائمة على مؤسسات تحترم الدستور والقانون وسيادة القانون والخلاص من كل مظاهر التسلح التي تضر بالدولة”.

وأضاف المتحدث، أن ائتلاف النصر يجد نفسه “متوافقا مع المشروع الذي يحمله تيار الحكمة إلى جانب أكثر من 7 أحزاب”.

وتابع اللامي، أن “الهدف من التحالف هو: فتح الأبواب أمام كيانات وتيارات سياسية وحراك تشرين الذي يمثل مشروع هذا التحالف الجديد”، مشددا على أن كل “الأحزاب والتيارات السياسية، التي فشلت في الإيفاء بعهودها أمام ناخبيها من المؤكد أنها ستفشل في الانتخابات المقبلة”.

وقال إن ائتلاف النصر وجد نفسه ضمن قاعدة عريضة من الجمهور المؤازر، عازيا ذلك إلى “الفترة المميزة التي شهدتها فترة حكم السيد العبادي”، من خلال عملية حرب التحرير من عصابات “داعش” الإرهابي والاتجاه نحو بناء دولة مؤسسات حقيقية.

الجدير بالذكر أن ائتلاف النصر بقيادة رئيس الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، أعلن عن تشكيل تحالف “قوى الدولة الوطنية” مع تيار “الحكمة” الذي يتزعمه عمار الحكيم.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

قرارات الجلسة الاعتيادية (17) لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، مساء أمس …