الرئيسية / عربي دولي / أفغانستان: قتلى وجرحى من عناصر الشرطة في هجوم لـ”طالبان”

أفغانستان: قتلى وجرحى من عناصر الشرطة في هجوم لـ”طالبان”

الشرق اليوم- أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم الأحد، مقتل 3 من عناصر الشرطة، وإصابة اثنين، جراء هجوم شنته حركة “طالبان” الليلة الماضية، في ولاية زابل جنوبي البلاد.

وقال رئيس مجلس ولاية زابل، عطا جان حق، في بيان: إن “الاشتباكات وقعت في مدينة قلعة، عاصمة الولاية، بعد أن هاجمت طالبان موقعا أمنيا”.

كما أفاد مسؤولون محليون، أن 9 من عناصر “طالبان” قتلوا أيضا خلال الاشتباكات، بحسب ما نقلت قناة “طلوع نيوز” الأفغانية.

واستمرت الاشتباكات عدة ساعات بين القوات الأمنية ومسلحي “طالبان”، فيما لم تصدر الحركة أي تعليق على ذلك حتى الساعة (11:50 تغ).

وعقب إعلان القوات الأمريكية، في 14 أبريل الماضي، انسحابها من أفغانستان، قتل يوميا بين 11 و49 عسكريا ومدنيا، إثر هجمات “طالبان”، بحسب ما نقلت “طلوع نيوز” عن مصادر لم تسمها.

ووفقا للإحصاءات التي قدمتها المصادر، قتل 69 مدنيا، و157 من أفراد قوات الأمن، جراء هجمات “طالبان” في 24 ولاية، منذ 15 أبريل الماضي.

وفي أبريل الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إدارته ستنهي تواجد القوات الأمريكية في أفغانستان بحلول سبتمبر المقبل، قبل إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر (2001).

وأسفرت مفاوضات بين واشنطن وحركة “طالبان”، بوساطة قطرية، عن توقيع اتفاق تاريخي أواخر فبراير 2020، لانسحاب أمريكي تدريجي من أفغانستان وتبادل الأسرى.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …