This photo taken on May 5, 2016 shows crew members of China's South Sea Fleet taking part in a drill in the Xisha Islands, or the Paracel Islands in the South China Sea. - Beijing claims sovereignty over almost the whole of the South China Sea, on the basis of a segmented line that first appeared on Chinese maps in the 1940s, pitting it against several neighbours. (Photo by STR / AFP) / China OUT / TO GO WITH AFP STORY CHINA-POLITICS-MARITIME-DIPLOMACY BY BEN DOOLEY
الرئيسية / عربي دولي / الفلبين: وزير الدفاع يُعلن أن بلاده لن تتراجع عن مواصلة التدريبات في بحر الصين الجنوبي

الفلبين: وزير الدفاع يُعلن أن بلاده لن تتراجع عن مواصلة التدريبات في بحر الصين الجنوبي

الشرق اليوم – أعلن وزير الدفاع الفلبيني، ديلفين لورينزانا، في بيان، أن بلاده ستواصل التدريبات البحرية في بحر الصين الجنوبي، وذلك بعد دعوة بكين لوقف تلك الإجراءات التي وصفتها بأنها تصعد التوتر.  

وقال لورينزانا، إن بلاده “ستواصل التدريبات البحرية داخل منطقتها الاقتصادية الخالصة البالغ طولها 200 ميل في بحر الصين الجنوبي”.

وأضاف الوزير، أن التدريبات التي بدأها خفر السواحل ومكتب مصائد الأسماك الفلبيني الشهر الماضي، ستستمر في “بحر الفلبين الغربي”.

وتابع، أن بلاده “يمكن أن تتعامل بود مع الدول الأخرى لكن ليس على حساب سيادتنا وحقوقنا السيادية”، مشددا على أن الحكومة الفلبينية “لن تتراجع عن موقفها”.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

نتنياهو يرسل وفدا لإجراء محادثات مع “حماس”

الشرق اليوم- قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، أمس الأحد: إن نتنياهو …