الرئيسية / عربي دولي / ظريف يبحث في الكويت قضايا إقليمية ودولية

ظريف يبحث في الكويت قضايا إقليمية ودولية

الشرق اليوم- بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في الكويت، اليوم الخميس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، استقبل رئيس الوزراء صباح خالد الصباح، ووزیر الخارجیة أحمد ناصر الصباح، في قصر السیف بالعاصمة الكويت، وزیر الخارجية الإيراني بمناسبة زیارته للبلاد.

وأوضحت الوكالة أنه “جرى خلال اللقاء بحث القضایا الإقلیمیة والدولیة ذات الاھتمام المشترك، وسبل تعزیز العلاقات الثنائیة بین البلدین الصدیقین”، دون تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق الخميس، وصل ظريف الكويت قادما من سلطنة عمان، في زيارة رسمية غير محددة المدة، في ختام جولة إقليمية شملت قطر والعراق.

وتأتي جولة ظريف بالتزامن مع تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بثها التلفزيون الرسمي لبلاده الثلاثاء، بالتأكيد على أن المملكة “تطمح أن تكون لديها علاقة طيبة ومميزة مع إيران”.

وشهدت العلاقات بين طهران والرياض تراجعا غير مسبوق مطلع 2016، على خلفية اعتداءات على سفارة المملكة في طهران، ولا يزال التوتر قائمًا بين البلدين لأسباب بينها اتهام الرياض لطهران بدعم الحوثيين بصواريخ يستهدف بها الأخيرون المملكة.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …