الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: بايدن يعتزم إلغاء التخفيضات الضريبية للأغنياء التي أقرت في عهد ترامب

الولايات المتحدة: بايدن يعتزم إلغاء التخفيضات الضريبية للأغنياء التي أقرت في عهد ترامب

الشرق اليوم- يتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطابه في الكونغرس الأمريكي مساء اليوم الأربعاء عن إلغاء التخفيضات الضريبية للأغنياء التي أقرت في عهد سلفه دونالد ترامب، ومعالجة الثغرات في النظام الضريبي التي يستفيدون منها، لتمويل خطة إنفاق ضخمة.

وبحسب ما نقلت فرانس برس عن مسؤول أميركي، طلب عدم الكشف عن هويته فإن بايدن سيقترح رفع الحد الأقصى لمعدل الضريبة من 37 إلى 39.6 في المئة خلافا للإجراءات التي أقرت في عهد سلفه.

وتهدف مقترحات الإصلاح الضريبي هذه إلى تمويل خطة ضخمة بقيمة 1800 مليار دولار تركز على التعليم ومساعدة العائلات، وتتضمن ألف مليار دولار من الاستثمارات و800  مليار دولار من التخفيضات الضريبية للطبقة الوسطى.

وقبل أيام أفاد تقرير لرويترز بأن إدارة بايدن تخطط لمجموعة من التغييرات الخاصة بقانون الضرائب الأميركي، بما في ذلك خطة لرفع الضريبة على رأس المال إلى 39.6 في المئة للأشخاص الذين يربحون أكثر من مليون دولار أميركي.

وفي بداية أبريل الحالي ألقى بايدن خطابا خلال تواجده في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأميركية، كشف فيه عن تفاصيل مرتبطة بخطته المقترحة لتحسين البنية التحتية الأميركية.

وتبلغ تكلفة خطة بايدن نحو تريليوني دولار، وسيتم تطبيقها على مدى السنوات الثماني المقبلة.

ولفت بايدن إلى أن خطته الجديدة تتضمن تحديث البنية التحتية للنقل، مؤكدا “سنصلح 20 ألف ميل من الطرقات الأميركية التي باتت في وضع سيء”.

وأضاف أن السلطات ستقدم “حوافز للعائلات الأميركية في حال استخدامها للسيارات الكهربائية”.

كما لفت الرئيس الأميركي خلال حديثه إلى أن التخفيضات الضريبية قبل أربع سنوات لم يستفد منها سوى الأثرياء.

وكرر التصريح بما كان قد وعد به خلال حملته الانتخابية، قائلا إن إدارته لن تزيد الضرائب على من يقل دخلهم عن 400 ألف دولار سنويا.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …