الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: بايدن سيصدر تحديثا لتعليمات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

الولايات المتحدة: بايدن سيصدر تحديثا لتعليمات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

الشرق اليوم– أكدت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس جو بايدن، سيصدر تحديثا جديدا لتعليمات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “سي دي سي”.

ونقلت شبكة سي أن أن عن ثلاثة مصادر لم تكشف عنها، أن التعليمات الجديدة ستتعلق بشكل كبير بارتداء الكمامات في الهواء الطلق للأشخاص الذين حصلوا على اللقاحات، وذلك قبل يوم من خطابه الأول الذي سيتحدث فيه بالكونغرس، الأربعاء.

وسيتحدث بايدن في تصريحات خاصة حول جائحة كورونا في الولايات المتحدة، وما تم الوصول إليه في حملات التطعيم، إضافة إلى توصيات جديدة تتعلق بمنشآت الرعاية الصحية.

وأفادت شبكة “سي بي أس نيوز” نقلا عن  مسؤول فيدرالي بأن مراكز السيطرة على الأمراض ستعلن “توصيات مؤقتة للصحة العامة”، للأشخاص الذين حصلوا على جرعات لقاحات كورونا.

وكان مستشار الرئيس الأميركي، الطبيب أنتوني فاوتشي، قد ألمح مطلع الأسبوع الحالي في تصريحات لشبكة “سي أن أن” بأن مراكز  السيطرة على الأمراض ستحدث توصياتها وتعليماتها فيما يتعلق بالأشخاص الحاصلين على لقاحات كورونا.

وقال فاوتشي في فعالية استضافتها جامعة هارفرد “إن خطر الإصابة بالعدوى في الأماكن الخارجية أصبح ضئيلا، خاصة للحاصلين على اللقاحات”.

تعليمات “سي دي سي” تشير إلى أن ضرورة ارتداء الكمامات الواقية خارج المنزل في أماكن مفتوحة، أو أثناء وجود الشخص في المنزل مع العائلة، ولكنها فوضت الإدارات المحلية بوضع التعليمات التي تراها مناسبة.

ورغم المهمة الصعبة التي واجهت الرئيس الديمقراطي بايدن في ظل جائحة كورونا، إلا أنه استطاع أن يفي بوعوده، بإتمام برنامج لقاحات كورونا الأسبوع الماضي، بإعطاء 200 مليون جرعة.

واستطاع بايدن تمرير حزمة تحفيز الاقتصاد بـ1.9 تريليون دولار، والتي مررها حزبه في الكونغرس في مارس بهدف معالجة الاقتصاد المتضرر جراء كورونا.

ويطرح بايدن الآن حزمة ضخمة أخرى أطلق عليها “خطة الوظائف الأميركية” وقدرها أكثر من تريليوني دولار بهدف تحديث البنى التحتية الأميركية بكل طريقة ممكنة، من الطرق التقليدية والجسور وصولا إلى الإنترنت فائقة السرعة وتطوير السيارات الكهربائية، وفق وكالة فرانس برس.

كما سيطرح خطة خاصة بالعائلات الأميركية، بنحو تريليون دولار إضافي على الأقل لتمويل رعاية الأطفال والتعليم.

استطلاعات الرأي

وتكشف استطلاعات للرأي أن أكثر من نصف الأميركيين يدعمون بايدن بعد نحو 100 على تنصيبه، وفق استطلاع “رويترز-إبسوس”.

وبحسب الاستطلاع الذي شارك فيه 4423 شخصا، خلال الفترة 12 إلى 16 أبريل، فقد قال 55 في المئة منهم إنهم راضون عن أداء بايدن، فيما قال 40 في المئة إنهم غير راضين.

وتلقى بايدن الدعم من قبل ديمقراطيين وجمهوريين ومستقلين في طريقة تعامله مع جائحة كورونا، بما نسبته 65 في المئة، مقابل 38 في المئة كان قد حصل عليها سلفه، دونالد ترامب.

وقال 52 – 53 في المئة إنهم راضون عن تعامل إدارة بايدن مع الملف الاقتصادي، وخطته للوظائف الأميركية.

كما أشار 56 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم راضون عن خطاب بايدن في توحيد الأمة.

وفي ثلاثة استطلاعات رأي أعلن عنها، الأحد، فإن غالبية الأميركيين راضون على أداء الرئيس خلال أول 100 يوم له في منصبه.

وأعطى استطلاع شبكة “سي بي أس” بايدن أعلى تصنيف، حيث حصل على موافقة بنسبة 58 بالمئة ورفض بنسبة 42 بالمئة.

أما استطلاع شبكة “أن بي سي”، فأظهر موافقة 53 بالمئة مقابل رفض 39 بالمئة. 

وأظهر استطلاع شبكة “أي بي سي” وصحيفة “الواشنطن بوست” نسبة تأييد بلغت 52 بالمئة مقابل اعتراض 42 بالمئة من المستجيبين. 

ونال جو بايدن أعلى نسبة رضا فيما يتعلق بإدارته وباء كورونا، وراوحت بين 64-69 بالمئة، وفق فرانس برس.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …