الرئيسية / الرئيسية / بعد حظر السعودية استيراد المنتجات اللبنانية.. عون يشدد على مكافحة عمليات التهريب

بعد حظر السعودية استيراد المنتجات اللبنانية.. عون يشدد على مكافحة عمليات التهريب

الشرق اليوم- طلب الرئيس اللبناني ميشال عون من الأجهزة الأمنية، اليوم الاثنين، تشديد مكافحة عمليات التهريب ومن يقف وراءها بعد أن حظرت السعودية استيراد المنتجات اللبنانية، وعزت ذلك إلى الزيادة في عمليات تهريب المخدرات.

وأكد عون خلال تصريحات أدلى بها في بداية اجتماع مع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب حرص بلاده على المحافظة على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة وحماية الأمن والاستقرار فيها، حسب ما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وأعرب لبنان عن أمله في أن تعيد السعودية النظر في قرار منع دخول المنتجات الزراعية اللبنانية.

وكلف لبنان وزير الداخلية بالتنسيق مع السلطات المعنية في المملكة لمتابعة البحث في الإجراءات الكفيلة بكشف الفاعلين ومنع تكرار مثل هذه الممارسات المُدانة.

وأفاد بيان للرئاسة أن لبنان “طلب أيضاً من المدعي العام استكمال ومتابعة التحقيقات لكشف كل ما يتصل بعملية تهريب المواد المخدرة في شحنات الخضر والفاكهة وإطلاع المسؤولين السعوديين على النتائج”.

بدوره، أكّد السفير اللبناني في الرياض الدكتور فوزي كباره، يوم السبت الماضي، أنَّ بلاده ستكثف الجهود الأمنية لعدم تهريب المخدرات مستقبلاً إلى السعودية، مشدداً على أن تهريب المخدرات يسيء إلى سمعة لبنان.

وكانت السعودية قررت الجمعة منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من الأحد، لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضدها.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …