الرئيسية / عربي دولي / بشأن الانتخابات البرلمانية الفلسطينية.. القيادة تقرر مصيرها يوم الخميس المقبل

بشأن الانتخابات البرلمانية الفلسطينية.. القيادة تقرر مصيرها يوم الخميس المقبل

الشرق اليوم- تعقد القيادة الفلسطينية، يوم الخميس المقبل، اجتماعاً في رام الله للبحث في مصير الانتخابات البرلمانية التي كانت ستجرى للمرة الأولى منذ 15 عاماً، بعد أن رفضت إسرائيل السماح بإجرائها في مدينة القدس حسب الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وقال رئيس الوزراء، محمد أشتية، اليوم خلال جلسة الحكومة الأسبوعية في رام الله: “القيادة الفلسطينية برئاسة السيد الرئيس (محمود عباس) سوف تجتمع مساء الخميس المقبل من أجل مناقشة موضوع الانتخابات والتطورات المتعلقة بذلك”.

وقال عباس: إن “القدس خط أحمر لن نقبل المساس بها، ونحيي أهلنا في القدس على صمودهم في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة السيطرة على المدينة المقدسة”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف خلال اجتماع لـ”اللجنة المركزية” لحركة “فتح”، استمر حتى ساعة متقدمة من الليلة الماضية: “نؤكد لن نقبل بأي حال من الأحوال القبول بإجراء الانتخابات العامة دون حضور القدس وأهلها ترشيحاً ودعاية وانتخابات حسب الاتفاقيات الموقعة (مع إسرائيل)”.

وطالب “المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للالتزام بالاتفاقيات الموقعة بيننا فيما يخص العملية الانتخابية، وتحديداً أن تكون الترشيحات والدعاية والانتخابات داخل المدينة المقدسة”.

ولم يصدر موقف رسمي إسرائيلي بعد من موضوع إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …