الرئيسية / عربي دولي / من أجل إنهاء التوتر.. الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

من أجل إنهاء التوتر.. الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

الشرق اليوم- أكد الأردن ومصر، ضرورة وقف إسرائيل جميع الاعتداءات والإجراءات الاستفزازية من أجل إنهاء التوتر واستعادة الهدوء في مدينة القدس المحتلة، جاء ذلك في مباحثات هاتفية، اليوم الأحد، أجراها وزيرا خارجية البلدين أيمن الصفدي، وسامح شكري.

ووفق بيان للخارجية الأردنية، أكد الوزيران ضرورة “وقف إسرائيل جميع الاعتداءات والإجراءات الاستفزازية”، منددين “بأعمال العنف والتحريض التي تقوم بها مجموعات متطرفة ضد الفلسطينيين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة”.

وطالبا إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بوقف تلك الأعمال “فورا”.

وأشارا إلى استمرار “جهودهما واتصالاتهما مع المجتمع الدولي من أجل إلزام إسرائيل بتحمل مسؤولياتها وفق القانون الدولي وتوفير الحماية للفلسطينيين”.

وحذر الوزيران من “تصاعد حدة الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد المقدسيين وإعاقة وصولهم إلى المسجد الأقصى، والتي تصاعدت منذ بداية شهر رمضان المبارك”.

وشددا على ضرورة وقف “هذه الأعمال والانتهاكات التي تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس ومقدساتها وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها”.

ولفت الصفدي وشكري إلى “أهمية قيام المجتمع الدوليّ بتحرك فاعل لكسر الجمود في جهود عملية السلام.. على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …