الرئيسية / اقتصاد / الاتحاد الأوروبي يقدم 52 مليون يورو كمساعدات إنسانية للسودان

الاتحاد الأوروبي يقدم 52 مليون يورو كمساعدات إنسانية للسودان

الشرق اليوم- أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، تقديم 52 مليون يورو (62.5 مليون دولار) كمساعدات إنسانية للسودان، الذي يعاني أوضاعا اقتصادية واجتماعية صعبة.

وأورد بيان صادر عن البعثة الأوروبية بالسودان: “مع زيادة الاحتياجات الإنسانية في القرن الإفريقي، أعلنت المفوضية الأوروبية عن تمويل جديد بقيمة 149 مليون يورو كمساعدات لدول القرن في 2021”.

وسيكون نصيب السودان 52 مليون يورو، إلى جانب جيبوتي بقيمة 500 ألف يورو، وكينيا 14 مليون يورو، وأوغندا 32 مليون يورو، و7 ملايين يورو لإثيوبيا، و43.5 مليون يورو لجنوب السودان.

وإلى جانب المنح المالية، سيتم تخصيص مبلغ خارج التمويل البالغ 149 مليون يورو، بقيمة 8 ملايين يورو لجهود مكافحة غزو الجراد الصحراوي.

وأوضح مفوض إدارة الأزمات في المفوضية جانيز لينارتيتش، وفقا للبيان: “خلال العام الماضي، واجهت دول القرن الإفريقي الكبرى -إضافة إلى تأثرها بالصراع والنزوح- ما يسمى بالتهديد الثلاثي لغزو الجراد الصحراوي، وتأثير تغير المناخ ووباء كورونا”.

وبالنسبة إلى السودان، قال المفوض إن هناك أكثر من 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك مليون طالب للجوء أو لاجئ مسجل، بينما يحتاج أكثر من 9 ملايين شخص إلى مساعدات غذائية.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

وزيرة التخطيط المصرية تعلن عن استثمارات ضخمة تسعى الحكومة لتنفيذها

الشرق اليوم- كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، بأن الحكومة تسعى لضخ استثمارات …