الرئيسية / الرئيسية / لبنان: وزارة الخارجية تعلق على قرار السعودية بمنع استيراد الخضروات والفواكه اللبنانية

لبنان: وزارة الخارجية تعلق على قرار السعودية بمنع استيراد الخضروات والفواكه اللبنانية

الشرق اليوم- قالت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، إنها “تبلغت بمضمون القرار السعودي القاضي بحظر دخول الخضار والفاكهة من لبنان إلى أراضي المملكة، والذي جاء بعد ساعات من إعلان الرياض إحباط محاولة لتهريب مخدرات داخل صناديق رمان.

وأضافت الخارجية اللبنانية في بيان أن “تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفاكهة والخضار من لبنان إلى الخارج هو عمل يعاقب عليه القانون اللبناني، ويضر بالاقتصاد والمزارع اللبناني وبسمعة لبنان”.

ودعا البيان “السلطات اللبنانية للعمل بأقصى الجهود من أجل ضبط كل عمليات التهريب عبر تكثيف نشاط الأجهزة الأمنية والجمارك على المعابر الحدودية.. لقمع هذه الآفة وتفشيها ومنع الإضرار بالمواطنين والاقتصاد اللبناني”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية كشفت، اليوم الجمعة، أن الرياض قررت منع دخول “الخضروات والفواكه اللبنانية أو العبور من أراضيها”، وذلك على خلفية تزايد عمليات تهريب المخدرات من لبنان إلى المملكة عبر إخفاء المواد الممنوعة في شحنات مواد غذائية.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الداخلية قوله إن هذا القرار اتخذ بعد أن لاحظت السلطات تزايد استهداف السعودية “من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة”.

وأوضحت الداخلية السعودية أن منع دخول الفواكه والخضروات سيدخل حيز التنفيذ صباح الأحد المقبل “إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة”.

والقرار السعودي جاء بعد ساعات على إعلان المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية عن إحباط محاولة لتهريب مليونين و466 ألف قرص إمفيتامين مخدر، كانت مخبأة داخل شحنة رمان قادمة من لبنان.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …