الرئيسية / عربي دولي / في إطار مناورة جوية دولية.. مقاتلات إسرائيلية تشارك طائرات إماراتية في تدريب عسكري

في إطار مناورة جوية دولية.. مقاتلات إسرائيلية تشارك طائرات إماراتية في تدريب عسكري

الشرق اليوم- أكد الجيش الإسرائيلي أن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية حلقت إلى جانب الطائرات الإماراتية، هذا الأسبوع، في إطار مناورة جوية دولية تستضيفها اليونان لمحاكاة معارك وضربات جوية كبيرة وعمليات إنقاذ.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحلق فيها طائرات إسرائيلية وإماراتية معا؛ فقد تشاركت في تدريب مماثل بقيادة يونانية عام 2017 وتمرين أمريكي في عام سابق، لكن هذه المرة “تمثل حالة نادرة للتعاون العسكري المفتوح بين البلدين، بعد اتفاق التطبيع التاريخي العام الماضي”، حسبما تقول صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وتنضم سبع دول إلى اليونان في تمرين Iniohos هذا العام؛ قبرص وإسرائيل والإمارات وفرنسا والولايات المتحدة وإسبانيا وكندا. بدأت التدريبات الأحد الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن القوات الجوية الإسرائيلية أن التدريبات تهدف إلى محاكاة مجموعة متنوعة من السيناريوهات، بما في ذلك القتال الجوي، وضربات على أهداف برية، وتجنب الهجمات من صواريخ أرض جو.

في الثاني من أغسطس الماضي، انطلقت طائرات إف-35 من قاعدة الظفرة بأبوظبي إلى جنوب إسرائيل، حيث أجرت الولايات المتحدة تدريبا جويا مع الجيش الإسرائيلي. لكن هذا العام ربما يقام نفس التدريب في الإمارات وبمشاركة القوات الجوية للدولة الخليجية أيضا.. ليس بسبب اتفاق التطبيع الموقع بين الدولتين مؤخرا، بل بسبب انضمام إسرائيل إلي (سنتكوم).

وقال الجيش الإسرائيلي: “هذه التدريبات علامة بارزة في التعاون الدولي الاستراتيجي بين القوات الجوية الإسرائيلية والدول المختلفة من خلال تعزيز المصالح المشتركة”.

وتشارك عشرات الطائرات من كل دولة في التدريبات التي تجري بشكل كبير على طول الساحل اليوناني وفوق البحر المتوسط.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …