الرئيسية / اقتصاد / بسبب ارتفاع وتيرة الإصابات بكورونا.. تتراجع أسعار النفط

بسبب ارتفاع وتيرة الإصابات بكورونا.. تتراجع أسعار النفط

الشرق اليوم- تراجعت أسعار النفط، إذ أثارت زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الهند ودول أخرى مخاوف من إجراءات أقوى لاحتواء الجائحة تؤثر على النشاط الاقتصادي والطلب على السلع الأساسية مثل الخام،

وتراجع خام برنت 23 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 66.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0426 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعه ستة بالمئة الأسبوع الماضي. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 62.96 دولار للبرميل بعد صعود 6.4 بالمئة الأسبوع الماضي.

وقالت إيه.إن.زد ريسيرش، في تقرير اليوم: “التقدم على صعيد حملات التطعيم باللقاحات في الأسواق المتقدمة يمكن رؤيته في مستويات حركة المرور على الطرق، غير أن ارتفاع وتيرة عدد حالات الإصابة قلب مسار التعافي في الدول الناشئة، مثل الهند والبرازيل”.

وسجلت الهند زيادة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا التي بلغت 273 ألفا و810 إصابات اليوم، مما يرفع إجمالي الإصابات فيها إلى ما يزيد قليلا على 15 مليونا، وهو ما يجعلها ثاني أكثر بلدان العالم من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة التي سجلت أكثر من 31 مليون إصابة. وارتفع مجموع عدد حالات الوفاة بكوفيد-19 في الهند إلى قرابة 180 ألفا.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

لافروف: موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار

الشرق اليوم- أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء أمس الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا …