Iraqi forces, supported by members of the Hashed al-Shaabi (Popular Mobilisation units), advance through Anbar province, 20 kilometres east of the city of Rawah in the western desert bordering Syria, on November 25, 2017, as they attempt to flush out remaining Islamic State (IS) group fighters in the al-Jazeera region. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)
الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مديرية الاستخبارات العسكرية تضبط عبوات ناسفة وصواريخ في محافظة الأنبار

العراق: مديرية الاستخبارات العسكرية تضبط عبوات ناسفة وصواريخ في محافظة الأنبار

الشرق اليوم – أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الأحد، في بيان، ضبط كدس يضم عبوات ناسفة وصواريخ في محافظة الأنبار.

وأكدت المديرية أنه “وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفوج الثالث، لواء مغاوير القيادة من ضبط كدس يضم 16 قنبرة هاون 82 ملم و 8 عبوات ناسفة مختلفة و6 صواريخ جهنم، بالإضافة إلى صاروخ غراد في منطقة الربعي بقضاء حديثة الأنبار. وهي من مخلفات داعش الارهابي”.

وأشارت المديرية إلى “قيام مفارز هندسة القيادة برفع المواد وتفجيرها تحت السيطرة”.

ونوهت المديرية في بيان منفصل إلى أنه “وفقاً لمعلومات مؤكدة، تمكنت قوة من اللواء الرابع واستخبارات الفرقة الأولى ضمن قاطع عمليات الأنبار من تفجير عجلة مفخخة متروكة في مطار الطبعات، الذي يقع غربي قاعدة “H3″، مضيفة أنه “بحسب الجهد الاستخباري تبين أن هذه العجلة كانت معدة لاستهداف القطعات الأمنية هناك، إلا أن قواتنا تمكنت من إحباط هذه المحاولة”.

المصدر: السومرية نيوز

شاهد أيضاً

“يونيتاد”: تنظيم “داعش” اختبر أسلحة بيولوجية ضد سجناء في العراق

الشرق اليوم– أفاد تحقيق أممي صادر عن بعثة “يونيتاد” اليوم الخميس، بأن تنظيم “داعش” اختبر …