الرئيسية / عربي دولي / عون: الإصلاح والتدقيق المالي الجنائي خطوتان أساسيتان لاستعادة الثقة الدولية في لبنان

عون: الإصلاح والتدقيق المالي الجنائي خطوتان أساسيتان لاستعادة الثقة الدولية في لبنان

الشرق اليوم – قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، خلال استقباله كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط، مارتن سامبسون، اليوم الأربعاء، إن تنفيذ الإصلاحات، ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي، هما من الخطوات الأساسية لاستعادة الثقة الدولية في لبنان.

وأوضح عون، “من أولى مهام الحكومة الجديدة، ستكون تحقيق الإصلاحات، ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي”.

وأضاف عون، أن “هذه الخطوات أساسية، لأنها تعيد الثقة الدولية بلبنان، ولاسيما ثقة الصناديق المالية، التي سوف تساعده على تنفيذ خطة النهوض الاقتصادي”.

كما أفاد بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، بأن عون توجه بالشكر للمسؤول البريطاني على “المساعدات التي تقدمها بلاده في تأمين الحدود الشرقية والشمالية، ولا سيما بناء أبراج ومراكز مراقبة حدودية بلغ عددها حتى الآن 79 برجا؛ إضافة إلى منظومات المراقبة المتحركة والسيارات المصفحة، ودورات التدريب والتخصص”.

وأعرب عن شكره لبريطانيا على المساعدات الإنسانية والإنمائية، التي تقدمها في مجال دعم القطاع التعليمي، ومواجهة أزمة كورونا، والمساعدة على تحمل عبء نزوح العائلات السورية إلى لبنان، وتداعيات انفجار مرفأ بيروت، في الرابع من آب / أغسطس 2020.

الجدير بالذكر أن زيارة سامبسون والوفد البريطاني المرافق، تستهدف “الاطلاع على الأوضاع في لبنان والتعاون اللبناني – البريطاني في المجالات كافة، لاسيما المجال العسكري”.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

لبحث فرص التوصل إلى هدنة.. بلينكن يبدأ جولته الجديدة في الشرق الأوسط

الشرق اليوم– وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى السعودية المحطة الأولى له بجولته في …