الرئيسية / عربي دولي / تعبيرا عن “مخاوف” واشنطن.. بلينكن يحذر من “عواقب” حدوث عدوان روسي على أوكرانيا

تعبيرا عن “مخاوف” واشنطن.. بلينكن يحذر من “عواقب” حدوث عدوان روسي على أوكرانيا

الشرق اليوم- حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، من “عواقب” في حال وقوع “عدوان” روسي على أوكرانيا، معبراً عن “مخاوف” واشنطن حيال التعزيزات العسكرية الروسية على الحدود مع أوكرانيا.

وقال بلينكن في مقابلة بثتها شبكة “NBC” اليوم الأحد: “هناك حشود روسية على الحدود أكثر من أي وقت منذ 2014 خلال الاجتياح الروسي الأول”، محذراً بأنه “في حال تحركت روسيا بشكل متهور أو عدواني، فستكون هناك تكاليف… فستكون هناك عواقب”، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

واستبعد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم، اندلاع حرب مع أوكرانيا، في ظل تنامي المخاوف من تصعيد للنزاع مع إرسال حشود عسكرية روسية منذ أيام إلى الحدود الأوكرانية. وقال في مقابلة مع شبكة “روسيا1”: “بالطبع؛ لا أحد يسلك طريق الحرب، ولا أحد يقبل باحتمال نشوب مثل هذه الحرب”.

وتابع: “لا أحد يقبل كذلك باحتمال قيام حرب أهلية في أوكرانيا” مؤكداً أن روسيا لن تبقى غير مبالية لمصير الناطقين بالروسية المقيمين في جنوب شرقي أوكرانيا؛ حيث تدور حرب منذ 2014 بين قوات كييف والانفصاليين الموالين لروسيا.

وتعدّ موسكو أن النزاع الذي أوقع أكثر من 13 ألف قتيل منذ اندلاعه؛ حرب أهلية أوكرانية، فيما تتهم كييف والغرب موسكو بتقديم دعم عسكري وسياسي ومالي إلى الانفصاليين.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …