الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: بلينكن يهنئ الأردن بـ “مئوية المملكة”.. ويؤكد على قوة العلاقة بين البلدين

الولايات المتحدة: بلينكن يهنئ الأردن بـ “مئوية المملكة”.. ويؤكد على قوة العلاقة بين البلدين

الشرق اليوم- هنأت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، على لسان وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن، الأردن بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس المملكة، وقالت إنها “فخورة بأن تسمي الأردن حليفا” وأن “المواطنين الأميركيين ممتنون لاعتبار الأردنيين أصدقاء لهم”.

وفي تسجيل فيديو نشر على تويتر، هنأ وزير بلينكن، الملك الأردني، عبد الله الثاني، بمناسبة العيد الوطني المئة للمملكة، وقال “إنه شرف لي أن أهنئ جلالة الملك عبد الله وشعب الأردن بمناسبة الذكرى المئوية للمملكة”.

وأشاد بلينكن بالدور الإقليمي للمملكة كـ”مدافع عن السلم والاستقرار” في المنطقة معتبرا أنه يمثل شهادة على “شخصية المواطنين الأردنيين ورؤية القادة في البلاد”، فيما اختتم تهنئته بكلمة “مبروك” باللغة العربية.

ويحتفل الأردن بمئوية تأسيس الدولة بالتزامن مع أزمة ضربت العائلة المالكة وشغلت المنطقة لأيام، قبل أن تنتهي باعتقالات في صفوف مقربين من ولي العهد الأردني السابق الأمير، حمزة بن الحسين، ووساطات من أفراد بارزين في العائلة.

والأحد ظهر الأمير حمزة للعلن للمرة الأولى منذ الأزمة برفقة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، خلال زيارة العاهل الأردني ومجموعة من الأمراء للأضرحة الملكية بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة، وفقا للديوان الملكي الأردني.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …