الرئيسية / عربي دولي / بشأن صيانة الناقلة “صافر”.. “أنصار الله” تتوصل إلى اتفاق مع الأمم المتحدة

بشأن صيانة الناقلة “صافر”.. “أنصار الله” تتوصل إلى اتفاق مع الأمم المتحدة

الشرق اليوم- أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية، اليوم السبت، توصلها إلى حلول مع الأمم المتحدة لتعجيل البدء بتنفيذ صيانة الناقلة النفطية المتهالكة “صافر” التي تتخذ خزانا عائما لنحو مليون برميل من الخام، قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت اللجنة المشرفة لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم (صافر) التابعة لجماعة “أنصار الله”، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في نسختها التي تديرها الجماعة بصنعاء: إنها “عقدت اجتماعا مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، لمناقشة القضايا العالقة، وتم خلاله التوصل إلى حلول تعجل ببدء تنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة للخزان العائم صافر”.

وأضافت” أن “مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع قدم الحزم الخاصة بخطة العمل، بعد تأخير استمر أسابيع عدة، إلا أنهل تعتبر خطوة إيجابية نحو تنفيذ الاتفاق”.

وأشارت إلى أنها “ستعقد اجتماعاً آخر مع مكتب الأمم المتحدة، نهاية الأسبوع الجاري، يفترض أن يتم فيه تحديد الموعد النهائي لتنفيذ الاتفاق، حيث سبق وتأجل مرات عدة، بسبب تأخر الموردين في توفير القطع اللازمة لعملية الصيانة العاجلة، بحسب إفادة الجانب الأممي”.

وأكدت اللجنة “حرصها الشديد على تسهيل مهمة خبراء الأمم المتحدة، والتعجيل بوصولهم وتقديم التسهيلات اللازمة لتحقيق ذلك”.

وأعربت عن “تفاؤلها باقتراب وصول خبراء الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الصيانة والتقييم، وتفادي الكارثة المحتملة التي يمكن أن تلحق ببيئة البحر الأحمر”.

وفي وقت سابق من اليوم، اتهم عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من “أنصار الله”، محمد علي الحوثي، الأمم المتحدة بوضع عوائق أمام البدء في صيانة “صافر”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …