الرئيسية / عربي دولي / أمريكا وبريطانيا تدعمان أوكرانيا في مواجهة “الاستفزازات الروسية”

أمريكا وبريطانيا تدعمان أوكرانيا في مواجهة “الاستفزازات الروسية”

الشرق اليوم- قالت الخارجية الأمريكية اليوم السبت، في بيان: إن ” أنطوني بلينكن ووزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أعادا تأكيد دعمهما لأوكرانيا في مواجهة الاستفزازات الروسية.. وأكد كلاهما على ضرورة أن توقف موسكو على الفور حشدها العسكري وخطابها التحريضي”.

هذا وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، يوم الخميس، أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من القوات الروسية بالقرب من حدود أوكرانيا منذ 2014.

وقالت جين ساكي في إحاطة إعلامية: “الولايات المتحدة قلقة من تصعيد روسيا للعدوان في شرق أوكرانيا، بما في ذلك زيادة تحركات القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية”، حسب تعبيرها.

وأضافت: “لدى روسيا الآن عدد من القوات على الحدود مع أوكرانيا أكثر من أي وقت مضى منذ عام 2014”.

وأشارت إلى أن “واشنطن تناقش مخاوفها بشأن تصاعد التوتر في شرق أوكرانيا، بما في ذلك حالات انتهاك وقف إطلاق النار، مع شركائها في الناتو”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قد رد في وقت سابق، على التصريحات الصادرة بشأن تنقلات وتحركات الجيش الروسي وإرسال عدد من الأفواج والقطع العسكرية إلى شبه جزيرة القرم وإلى الحدود مع أوكرانيا.

وقال: إن “روسيا تنقل قواتها المسلحة داخل وضمن أراضيها بحرية ولا شأن لأحد بالتدخل في هذه الأمور والقضايا”.

وأضاف: “لا ينبغي أن يزعج ذلك أحدا، ولا يشكل أي خطر على أحد، روسيا تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن حدودها كيف ترى ذلك مناسبا”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …