الرئيسية / مقالات رأي / Financial Times: أزمات صحية موازية لوباء “كوفيد – 19”

Financial Times: أزمات صحية موازية لوباء “كوفيد – 19”

الشرق اليوم – قالت صحيفة “فاينانشال تايمز”، في افتتاحيتها إنه كانت أولوية المعركة الطبية ضد “كوفيد – 19” بالضرورة هي معالجة الأزمة التي يسببها الفيروس نفسه، لكن الجوانب الأخرى لصحة الإنسان تواجه أضرارًا جانبية على نطاق واسع بسبب الوباء، الأمر الذي سيتطلب من الحكومات زيادة الإنفاق على الصحة بشكل أسرع مما كان مخططًا له سابقًا لعدة سنوات قادمة.
وأضافت الصحيفة أن أحد المجالات التي تضررت بشدة هي الصحة النفسية، حيث تؤثر العزلة والحزن والاضطراب الاجتماعي على الصحة النفسية. هذا بالإضافة إلى الاكتشافات التي تفيد بأن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص عانوا من “كوفيد – 19” تم تشخيصهم بحالة عصبية أو نفسية في غضون ستة أشهر. والآخر هو رعاية مرضى السرطان، حيث تعطل البحث والفحص والتشخيص والعلاج. في كلا المجالين، تظهر بيانات مؤكدة حول أضرار الجائحة التي تسلط الضوء على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات.
واختتمت الصحيفة بأنه يبدو أن الشباب على وجه الخصوص معرضون للضرر العقلي غير المباشر من الوباء. وقامت دراسة نشرت الشهر الماضي من قبل باحثين في جامعة سري بتقييم 259 طالبًا قبل الوباء ومرة أخرى أثناء الإغلاق العام الماضي. وخلصت إلى أن مستويات الاكتئاب الإكلينيكي تضاعفت من 15 في المائة إلى 35 في المائة.
ترجمة: BBC

شاهد أيضاً

الانتخابات أداة التغيير

بقلم: حمادة فراعنة – صحيفة “الدستور” الأردنية الشرق اليوم – لا تقل خطورة مساوئ تأجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *