الرئيسية / اقتصاد / ولي العهد السعودي يُعلن عن افتتاح مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء

ولي العهد السعودي يُعلن عن افتتاح مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء

الشرق اليوم – أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن افتتاح مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وتوقيع اتفاقيات جديدة شملت 7 مشاريع في الطاقة.

وقال ولي العهد، “مبادرتا “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر” المعلن عنهما خلال الأسابيع الماضية بيّنتا أننا بصفتنا منتجا عالميا رائدا للبترول، ندرك تماما نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة تغير المناخ”.

وأضاف بن سلمان، “استمرارا لدورنا الريادي في استقرار أسواق الطاقة، سنواصل هذا الدور لتحقيق الريادة في مجال الطاقة المتجددة”، مؤكدا أن هذه المناسبة تعبر عن عزم المملكة على أن تكون رائدة في جميع قطاعات الطاقة، وتسعى لتحقيق المزيج الأمثل منها، وتعزيز كفاءة إنتاجها واستهلاكها.

وتابع ولي العهد السعودي، “نشهد اليوم إطلاق وتشغيل مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، التي تمثل أولى خطواتنا لاستغلال الطاقة المتجددة في المملكة”، مؤكدا أنه سيكتمل إنشاء مشروع محطة دومة الجندل لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في القريب العاجل.

وقال، “نشهد اليوم توقيع اتفاقيات لسبعة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، في مناطق مختلفة من المملكة، وستصل الطاقة الإنتاجية لهذه المشروعات، بالإضافة إلى مشروعي سكاكا ودومة الجندل، إلى أكثر من 3600 ميغاواط”، مبينا أنها ستوفر الطاقة الكهربائية لأكثر من 600 ألف وحدة سكنية، وستخفض أكثر من 7 ملايين طن من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

أزمة تجارية جديدة بعد انهيار جسر بالتيمور

الشرق اليوم- شل انهيار جسر بالتيمور، حركة تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات …