الرئيسية / عربي دولي / فنزويلا: وزير الخارجية يؤكد أن بلاده ستتغلب على العقوبات الأمريكية

فنزويلا: وزير الخارجية يؤكد أن بلاده ستتغلب على العقوبات الأمريكية

الشرق اليوم – أكد وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أريازا، في مقابلة مع وكالة “فرانس برس”، أن بلاده ستفوز بـ”الماراثون” ضد العقوبات الأمريكية التي تهدف إلى الإطاحة بالرئيس، نيكولاس مادورو، من السلطة.

وقال أريازا، نأمل في تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة وأوروبا، مؤكدا أن بلاده “تتعلم كيف تعيش وتتجاوز العقوبات وتحبطها وتلتف عليها” وإن كانت هذه الإجراءات قد “تسببت بأضرار كبيرة”.

وأضاف وزير الخارجية الفنزويلي، أن العديد من الأصول الفنزويلية في الخارج مجمدة وأن بلاده التي تصدر معظم نفطها إلى الولايات المتحدة يجب أن تجد الآن زبائن آخرين بعضهم يجب أن يظل سريا حتى لا يتعرض لعقوبات أميركية.

وتابع، أن “الفائت في الربح يمكن أن يصل إلى مئتي مليار دولار وحتى هذا الرقم بعيد عن الواقع.. إنهم يطاردون سفننا، لذلك علينا استخدام تكتيكات غير نظامية وخوض حرب عصابات في البحر لنقل نفطنا لهؤلاء المشترين”.

كما اتهم أريازا، الولايات المتحدة بأنها أرادت دائما “وضع يدها على الثروة الفنزويلية”، قائلا، “اختاروا (الولايات المتحدة بقيادة الرئيس جو بايدن) الإبقاء على هذا الموقف غير العقلاني.. لم يكن هناك اتصال أو رد إيجابي على اليد الممدودة للرئيس مادورو، لكننا نلاحظ درجة أقل من العدوانية”.

المصدر: أ ف ب

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …