الرئيسية / عربي دولي / الأردن ومصر ترحبان بقرار استئناف المساعدات الأمريكية للفلسطينيين

الأردن ومصر ترحبان بقرار استئناف المساعدات الأمريكية للفلسطينيين

الشرق اليوم- رحبت مصر والأردن، اليوم الخميس، بقرار الولايات المتحدة استئناف المساعدات التي جمدتها الإدارة الأمريكية السابقة للفلسطينيين.

جاء ذلك في بيانين لوزارتي الخارجية المصرية والأردنية، غداة إعلان واشنطن استئناف المساعدات للشعب الفلسطيني.

رحبت وزارة الخارجية الأردنية، في بيانها، بالقرار الأمريكي، مؤكدة أن “الدعم المالي سيساعد وكالة الأونروا في تجاوز أزمتها المالية وسيساعدها على تقديم خدماتها الحيوية”.

وأضاف البيان: أن “الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة خطوة إيجابية هامة سيكون لها أثر كبير على قدرة الوكالة في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين الإنسانية والتعليمية والصحية”.

ورحبت مصر “بقرار الإدارة الأمريكية استئناف المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)”.

وأفاد البيان بأن ذلك “من شأنه أن يُساهم في رفع المعاناة عن الفلسطينيين، فضلاً عن توفير دعم مادي في مواجهة تحديات اقتصادية وإنسانية غير مسبوقة، كما يتيح للأونروا توفير الخدمات الضرورية للشعب الفلسطيني”.

والأربعاء، أعلنت الخارجية الأمريكية، في بيان، اعتزام واشنطن استئناف المساعدات للشعب الفلسطيني، بما يشمل استعادة 85 مليون دولار من المساعدات المباشرة، و150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للأونروا.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان، إن قرار استئناف المساعدات “سيساهم في دعم البنية التحتية والخدمات الأساسية”، معلنة استعدادها للعمل مع الأطراف الدولية للتوصل إلى حل سياسي يضمن أمن المنطقة واستقرارها.

ومنذ مارس 2017، بدأ الدعم الأمريكي يتوقف تدريجيا عن الفلسطينيين، سواء للموازنة العامة، و”أونروا”، ومؤسسات المجتمع المدني عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  “USAID”.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

وكالة الأدوية الأوروبية تُعلن عن وجود علاقة محتملة بين لقاح “جونسون آند جونسون” وحالات التجلط الدموي النادرة

الشرق اليوم – قالت رئيسة لجنة السلامة التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية، سابين ستراوس، إن هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *