An image grab taken from a handout video released by the official Facebook page of Egypt's Military Spokesman on December 8, 2020 shows an Egyptian army armoured personnel carriers (APCs) driving in the desert. - Residents of Egypt's restive North Sinai region ran for their lives when an Islamic State group affiliate occupied their villages. Now, they are returning to find their homes booby-trapped. The IED attacks that have multiplied in the vast, remote and sparsely populated region which authorities have declared off-limits to journalists recall those the IS launched to sow terror in Iraq and Syria. (Photo by - / EGYPTIAN DEFENCE MINISTRY / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / EGYPTIAN DEFENCE MINISTRY" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
الرئيسية / عربي دولي / السودان: اختتام فعاليات مناورات التدريبات العسكرية “نسور النيل”

السودان: اختتام فعاليات مناورات التدريبات العسكرية “نسور النيل”

الشرق اليوم- أعلنت القوات المسلحة السودانية، في تقرير نشرته وكالة الأنباء السودانية،  اليوم الأحد، اختتام فعاليات مناورات التدريبات العسكرية “نسور النيل”، والتي أجريت في قاعدة “الفريق أول عوض خلف الله الجوية” في مدينة مروي السودانية.

وحضر اختتام التدريبات، رؤساء هيئة الأركان للقوات المسلحة، المصرية محمد حجازي، والسودانية محمد عثمان الحسين.

 وشارك في التدريبات التي انطلقت، الأربعاء الماضي، عناصر من القوات الجوية والصاعقة والقوات الخاصة، السودانية والمصرية.

وشملت التدريبات تنظيم أساليب التعاون لـ “توحيد المفاهيم وصقل المهارات لإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية”، إلى جانب ” تنفيذ العديد من الطلعات المشتركة لمهاجمة الأهداف المعادية وحماية الأهداف الحيوية، بمشاركة مجموعة من المقاتلات متعددة المهام”.

وأكد محمد عثمان الحسين، رئيس هيئة الأركان السودانية “أن هذه التدريبات المشتركة مع مصر بأنها لا تستهدف بلد معين”.

وأشار إلى أن ” تمارين نسور النيل تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، وتكامل الأمن القومي للبلدين، معربا عن تمنياته أن يستمر هذا التعاون بين البلدين”

من جانبه شدد حجازي ” وقوف القوات المسلحة المصرية إلى جانب الجيش السوداني مدافعة معه في خندق واحد تطلعا لمستقبل آمن وواعد”.

وجدد رئيس القوات المسلحة المصرية، تأكيده أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات المشتركة لأمن وسلامة الحدود وحماية المقدرات.

وقال إن “نسور النيل” تشهد تطورا إيجابيا في جميع كافة مراحل وعناصر هذا التدريب في نسخته الأولى والثانية، من حيث الاعداد والتخطيط والتنفيذ مشيرا إلى أن هذا التدريب يأتي في إطار تعاون بين القوات المصرية والسودانية إلا أنه استراتيجي للتعاون العسكري المشترك للمساهمة في تعزيز أمن البلدين.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …