الرئيسية / الرئيسية / الإمارات: دبي تستضيف ملتقى الأمن السيبراني

الإمارات: دبي تستضيف ملتقى الأمن السيبراني

الشرق اليوم – أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن إمارة دبي ستستضيف النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر “سايبرتك غلوبال” (2021 Cybertech Global)، للمرة الأولى على مستوى المنطقة، من 5 إلى 7 أبريل الجاري.


وأوضحت الوكالة، أن هذا المعرض، وهو أكبر ملتقى لقطاع الأمن السيبراني يعقد خارج الولايات المتحدة، سيتم استضافته في فندق “غراند حياة دبي”، حيث سيحضره ويشارك فيه 50 وفدا و52 شركة من مختلف أنحاء العالم، وذلك ترسيخا لمكانة دبي كمدينة عالمية رائدة في مختلف المجالات، بما فيها قطاع الأمن المعلوماتي والفضاء الرقمي، ودعماً لصناعة المؤتمرات.


وأضافت الوكالة أن هذا المعرض والمؤتمر، الذي يستضيفه مركز دبي للأمن الإلكتروني وتنظمه “سايبرتك”، سيجمع نخبة من الخبراء في المجال الرقمي من حول العالم، وسيضم العديد من الشركات العريقة والناشئة، إلى جانب المؤسسات الحكومية والمنظمات، وكبار صانعي القرار، لبحث فرص التعاون، في ظل التحديات المتغيرة في الفضاء السيبراني.


وتابعت الوكالة، أن معروضات الشركات المشاركة ستركز على تقنيات تأمين الاتصالات، وأنظمة الدفاع الإلكتروني، وأنظمة الذكاء الصناعي.


ومن جانبه، قال يوسف حمد الشيباني، المدير العام لمركز دبي للأمن الإلكتروني: “إن مركز دبي للأمن الإلكتروني يسهم من خلال استضافته لهذا الحدث في تكريس حضور دبي الدولي في صلب الثورة الرقمية”، مضيفا أن “حكومة دبي تقدم إسهامات كثيرة في ميدان التحول الرقمي، وتسعى إلى تعزيز التعاون ومشاركة خبراتها مع مختلف الدول والجهات، إقليمياً وعالميا”.

وتابع، “يأتي هذا المؤتمر بينما يقترب العالم من الخروج من جائحة كورونا، ويعمل على استشراف تداعياتها على مختلف الصعد، وقد أبرزت هذه الجائحة الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الرقمية في حياتنا، والتأثير الملموس الذي تستطيع إحداثه”.


من جانب أخر، قال أمير رابابورت، مؤسس “سايبرتك غلوبال”، “يعد إطلاق النسخة الأولى من سايبرتك غلوبال في دبي ودولة الإمارات، وهي النسخة التي يتم تنظيمها للمرة الأولى في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، نجاحا كبيرا للتعاون المشترك مع مركز دبي للأمن الإلكتروني والعديد من المؤسسات الإماراتية والمنظمات العالمية التي ستسهم، بلا شك، في إنجاح هذا الحدث”.


المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية “وام”

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …