الرئيسية / عربي دولي / ألمانيا: سلوك روسيا يُعد أحد أسباب إنفاقنا العسكري المرتفع

ألمانيا: سلوك روسيا يُعد أحد أسباب إنفاقنا العسكري المرتفع

الشرق اليوم – قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أنغريت كرامب – كارنباور، في تصريحات صحفية أمس السبت، إن “تصرفات روسيا” تشكل أحد أسباب المستوى العالي للإنفاق العسكري الألماني.

وعلقت كارنباور، على تمني الولايات المتحدة بأن ترفع برلين مستوى إنفاقها العسكري، قائلة “إن الحديث يدور عن خطوة تخدم مصالح ألمانيا نفسها، وليس عن نية بلادها عمل معروف لواشنطن”.

وأوضحت كارنباور، “علينا أن نعتني بأمننا.. ذلك أن التحديات تزداد مع ظهور تكنولوجيات جديدة، بما في ذلك على شكل تهديدات هجينة، وكذلك على المستوى الإقليمي، مثلا مع الأخذ بعين الاعتبار تصرفات روسيا”، مشيرة إلى أن بلادها تتصدى أيضا للتحديات الناتجة عن “المواجهة الجوهرية مع الصين”.

وأضافت وزيرة الدفاع الألمانية، “يبدو أن التهديد الهجين هو الأكثر خطورة. ذلك أن الحديث يدور عن هجمات تشن من الداخل أيضا. ومن الملفت للنظر أيضا أن ألمانيا كثيرا ما تجد نفسها مستهدفة بهجمات قد تقف روسيا وراءها. إذا كنا نريد أن نعيش في أمن ورفاهية فعلينا أن نستثمر في أمننا”.

الجدير بالذكر أن روسيا رفضت مرارا الاتهامات الموجهة ضدها، مشيرة إلى أن الغرب لم يقدم قط أدلة تدعم هذه الاتهامات، كما أنها عبرت عن استعدادها لحوار مع الدول الغربية حول موضوع الأمن الإلكتروني.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

إعلام أميركي: بايدن أبلغ نتنياهو بأن واشنطن لن تشارك بأي عمليات هجومية ضد إيران

الشرق اليوم– ذكر موقع أكسيوس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي …