الرئيسية / عربي دولي / اكتشاف إحدى تشغيلات لقاح “جونسون أند جونسون” غير مطابقة للمعايير المقررة

اكتشاف إحدى تشغيلات لقاح “جونسون أند جونسون” غير مطابقة للمعايير المقررة

الشرق اليوم- أعلنت شركة صناعة الأدوية الأمريكية جونسون أند جونسون، مساء أمس الأربعاء، اكتشاف أن إحدى تشغيلات اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” في مصنع شركة إيميرجنت بيو سليوشنز غير مطابقة للمعايير المقررة، مشيرة إلى أن هذه التشغيلة لم تكن قد وصلت إلى مرحلة التعبئة أو التصنيع النهائية.

 ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أمس الأربعاء، تقرير، عن تدمير نحو 15 مليون جرعة من لقاح “جونسون أند جونسون” بسبب خطأ بشري نتيجة قيام العمال بخلط المكونات بطريقة غير صحيحة، مما أدى إلى تأخر في معدلات تسليم الشركة لجرعات اللقاح.

يذكر أن شركة “إيمرجينت بيو سليوشنز” التي تدير المصنع الذي شهد المشكلة تشارك في تصنيع لقاحات “كورونا” لصالح كل من “جونسون أند جونسون” و”أسترازينيكا”، التي لم يتم السماح باستخدام لقاحها المضاد لـ”كورونا” في الولايات المتحدة حتى الآن.

وقالت “جونسون أند جونسون: إنها تواصل العمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وشركة إيمرجينت من أجل السماح باستخدام مصنع شركة إيمرجينت في تصنيع اللقاح، وفقاً للترخيص الذي حصلت عليه “جونسون أند جونسون”، التي قررت تعيين مجموعة من الخبراء الإضافيين في المصنع للإشراف على عملية تصنيع اللقاحات.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …