الرئيسية / الرئيسية / زعيمة ميانمار السابقة تمثل أمام القضاء اليوم

زعيمة ميانمار السابقة تمثل أمام القضاء اليوم

الشرق اليوم- استدعيت زعيمة ميانمار السابقة أونغ سان سو تشي، اليوم الخميس، للمثول أمام القضاء، بعد ساعات على تحذير مبعوثة الأمم المتحدة إلى بورما من مخاطر “حرب أهلية” و”حمام دم وشيك” في البلاد، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وستمثل الزعيمة السابقة عبر الفيديو أمام محكمة في نايبيداو عاصمة البلاد الإدارية.

وكان فريق محاميها عقد، أمس الأربعاء، أول اجتماع معها عبر الاتصال المرئي. وقالت محاميتها إن موكلتها “بدت بصحة جيّدة” رغم احتجازها منذ أسابيع.

وحذرت كريستين شرانر بورغنر مبعوثة الأمم المتحدة إلى بورما خلال اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي من أن “ثمة خطراً بوقوع حرب أهلية على مستوى غير مسبوق”.

وحضت مجلس الأمن على “التفكير في كل السبل بحوزته لتجنب كارثة متعددة الأبعاد في قلب آسيا”، وذلك خلال هذا الاجتماع الطارئ الذي عقد بطلب من بريطانيا.

لكن الدول الأعضاء الخمس عشرة في المجلس لا يزالون منقسمين، ففي حين دافعت واشنطن ولندن عن فرض عقوبات من قبل الأمم المتحدة، رفضت بكين الحليف التقليدي للجيش البورمي هذه الفكرة بشدة، داعية في الوقت نفسه إلى “العودة إلى انتقال ديمقراطي”.

وقتل أكثر من 530 شخصاً بينهم الكثير من الطلاب والمراهقين والأطفال برصاص قوات الأمن منذ الانقلاب العسكري في 1 فبراير، بحسب جمعية مساعدة السجناء السياسيين، وهناك مئات الأشخاص معتقلون مع منعهم من التواصل مع الخارج أو يعتبرون في عداد المفقودين.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

مباحثات هاتفية بين بوتين ونتنياهو بشأن التسوية السورية

الشرق اليوم- بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي …