الرئيسية / عربي دولي / الرئيس اليمني يتهم “أنصار الله” بالتعنت في التعاطي مع مبادرات احلال السلام

الرئيس اليمني يتهم “أنصار الله” بالتعنت في التعاطي مع مبادرات احلال السلام

الشرق اليوم- قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد: إن حكومته تتعاطى بإيجابية مع أي مبادرات وجهود لإحلال السلام في اليمن.

وأكد الرئيس اليمني أن تعاطي حكومته مع أية مبادرات وفي مقدمتها المبادرة السعودية، يأتي انطلاقا من الحرص على وقف نزيف الدم في البلاد وإنهاء معاناة الملايين جراء تدهور الأوضاع، بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

واتهم الرئيس اليمني جماعة “أنصار الله” اليمنية بما قال إنه “تعنت وتصلب”.

تصريحات هادي جاءت خلال لقائه اليوم في العاصمة السعودية الرياض، مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

ولفت هادي إلى أن “استمرار تصعيد الحوثيين في مأرب (شمال شرقي اليمن) وغيرها من المحافظات يؤكد عدم نيتهم الجنوح للخيارات السلمية لإنهاء الحرب”.

وأضاف: “الشعب اليمني لن يقبل باستنساخ التجربة الإيرانية في اليمن وعودة اليمن إلى الحكم الكهنوتي البائد”.

وجدد الرئيس اليمني “الحرص على إحلال السلام المستدام وفقاً للمرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وآلياتها ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية وفي مقدمها 2216) وبما يحفظ وحدة وامن واستقرار اليمن”.

وقال: إن “الشعب اليمني عانى الكثير وتجرع مرارة الحرب التي أعلنها الانقلابيون الحوثيون على الإجماع الوطني ومخرجات الحوار الذي استوعبهم كمكون وشاركوا في مختلف مراحله”، مؤكدا على “أهمية جهود المبعوث الأممي ومساعي المجتمع الدولي والأشقاء”.

وحث هادي الجميع على “دعم الحكومة اقتصادياً للقيام بمهامها الخدمية والإنسانية واستكمال خطوات تنفيذ اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر 2019.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …