الرئيسية / أخبار العراق / السعودية: الملك سلمان يبحث مع الكاظمي التعاون الثنائي بين البلدين

السعودية: الملك سلمان يبحث مع الكاظمي التعاون الثنائي بين البلدين

الشرق اليوم – أجرى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، اتصالا مرئيا مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

وبحسب بيان مشترك أشاد الجانبان بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين، كما أشادا بالمستوى الذي وصلت إليه تلك العلاقات والاتصالات بينهما.

وأضاف البيان أن الجانبان أكدا على دور مجلس التنسيق السعودي العراقي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين وعلى أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها في المجالات المختلفة ولا سيما السياسية والأمنية والتجارية والاستثمارية والسياحية، وذلك استكمالا للجهود المبذولة والنتائج الإيجابية المتحققة عن الزيارات المتبادلة للمسؤولين بين البلدين خلال الفترة الماضية.

وفي ما يتعلق بالقضايا الإقليمية، اتفق الجانبان على تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية وبما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة إبعادها عن التوترات وأسبابها والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

من جانبه أكد الكاظمي، على دعم مبادرة السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن.

الجدير بالذكر أن الملك سلمان وجه دعوة إلى الكاظمي، لزيارة المملكة في القريب العاجل للقاء ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين وبحث كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء عن تقديره وقبوله للدعوة.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس”

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …