الرئيسية / الرئيسية / تايمز أوف إسرائيل: تم فرز 88% من الأصوات ونتنياهو لم يحقق الأغلبية

تايمز أوف إسرائيل: تم فرز 88% من الأصوات ونتنياهو لم يحقق الأغلبية

الشرق اليوم- عبر عضو الكنيست، يائير غولان، من حزب “ميرتس” اليساري عن انفتاحه على الجلوس في ائتلاف مع حزبي نفتالي بينيت وجديون ساعر اليمينيّين في محاولة للإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن 88 في المئة من الأصوات فرزت بالفعل، لكن الكتلة الموالية لرئيس الوزراء نتنياهو لم تحقق الأغلبية المطلقة.

قال غولان لراديو الجيش الإسرائيلي: “اعتقد بقوة أن تعافي إسرائيل يعتمد على تركه (نتنياهو) للمنصب”، مردفا: “أنا على استعداد للجلوس مع بينيت وساعر، إذا تمكن أحدهما من تشكيل بديل. الهدف هو استبدال نتنياهو”.

وتابع: “بعد عام قد نذهب إلى الانتخابات مجددا، ولكن في غضون ذلك، ستتقدم محاكمة نتنياهو وسوف يعتاد الجمهور على إدراك أنه يمكنهم العيش بدونه”.

تشير الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه إذا كانت نتائج الانتخابات النهائية مماثلة للنتائج الحالية، فلا أحد لديه مسار واضح لتشكيل ائتلاف – وقد ينتهي الأمر بتتويج بيني غانتس كرئيس للوزراء بدلا من بنيامين نتنياهو.

في غضون ذلك، كرر مرشح “الأمل الجديد” وعضو الكنيست السابق في حزب الليكود، زئيف إلكين، تعهد حزبه بعدم الانضمام إلى حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، “بغض النظر عن المنصب”.

وقال: إن أي عضو من حزب جدعون ساعر سينسحب إلى كتلة نتنياهو.

وتسعى إسرائيل لإنهاء حالة الركود السياسي في البلاد على خلفية الانتخابات التشريعية الرابعة التي تعيشيها في ظرف عامين.

وفي الوقت الذي تتنبأ فيه النتائج الأولية المحدثة بدخول حزب “راعام” الإسلامي إلى الكنيست، تحدث رئيس الحزب منصور عباس إلى رئيس “يش عتيد”، يائير لابيد، وهو زعيم أكبر حزب في الكتلة المناهضة لنتنياهو، كما أكد مسؤول في حزب “يش عتيد” لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

ووفقا للمسؤول، فإن لبيد وعباس اتفقا على عقد اجتماع في الأيام المقبلة.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …