الرئيسية / دراسات وتقارير / The Wall Street Journal: سباق لصناعة اللقاحات في الولايات المتحدة لتسريع عملية التطعيم

The Wall Street Journal: سباق لصناعة اللقاحات في الولايات المتحدة لتسريع عملية التطعيم

الشرق اليوم- تعمل شركات تصنيع لقاحات كورونا على زيادة الإنتاج، وتنتج جرعات أكثر بكثير مقارنة بأوقات سابقة، وهو تقدم يسرع حملات التطعيم الجماعية في الولايات المتحدة.

وبعد بداية بطيئة، قامت شركات مثل فايزر وبيونتيك وموديرنا بزيادة الإنتاج من خلال اكتساب الخبرة وتوسيع نطاق خطوط التصنيع واتخاذ خطوات أخرى مثل صنع بعض المواد الخام التي يحتاجونها للقاحات.

وقامت شركة فايزر بإعادة تدوير الفلاتر المستخدمة في عملية صنع اللقاح، وقامت شركة موديرنا بتقصير وقت تعبئة قوارير اللقاح المصنعة حديثا.

وتتعاون الشركات مع شركة جونسون آند جونسون التي أطلقت مؤخرا لقاحا مضادا لكورونا لزيادة الإنتاج.

وبالإضافة إلى ذلك ساعدت الحكومة الأمريكية صانعي اللقاحات في الوصول إلى الإمدادات بموجب قانون الإنتاج الدفاعي، كما يقول الموردون والمسؤولون الحكوميون.

وتسعى الشركات لتعزيز الإمدادات في الولايات المتحدة حيث تعمل السلطات الصحية على تسريع الجهود لتلقيح الأمريكيين ورفع القيود وإعادة فتح المدارس والشركات والمؤسسات الأخرى.

ومن المتوقع أن يصل الإنتاج الشهري للولايات المتحدة من اللقاحات الثلاثة المصرح بها إلى 132 مليون جرعة لشهر مارس، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الـ 48 مليونا المنتجة في فبراير الماضي، وفقا لتقديرات المحللين.

والآن يتم تطعيم حوالي 2.5 مليون شخص في الولايات المتحدة يوميا في المتوسط، ارتفاعا من حوالي 500 ألف في أوائل يناير.

وشركة موديرنا التي يقع مقرها في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس استغرقت حوالي ثلاثة أشهر لإنتاج أول 20 مليون جرعة من لقاحها العام الماضي، لكنها الآن تنتج ما يقرب من 40 مليون جرعة شهريا للولايات المتحدة.

وضاعفت فايزر ومقرها نيويورك إنتاجها الأسبوعي في الولايات المتحدة من جرعات لقاح كورونا إلى أكثر من 13 مليونا، من خمسة ملايين في بداية فبراير الماضي.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …