الرئيسية / مقالات رأي / الولايات المتحدة لا تستطيع التصدي لروسيا والصين في حال اندلاع حرب معهما

الولايات المتحدة لا تستطيع التصدي لروسيا والصين في حال اندلاع حرب معهما

بقلم: كريس أوسبورن – The National Interest

الشرق اليوم- اعتبرت مجلة The National Interest الأمريكية أن الولايات المتحدة لن تقدر على التصدي لروسيا والصين في حال اندلاع حرب معهما، بسبب افتقارها إلى مقاتلات ذات القدرة العالية على التخفي.

ورأى الكاتب أن الولايات المتحدة، وعلى الرغم من وجود طائرات “إف-22″ و”إف-35” لديها، تعاني نقصا في المقاتلات من الجيل الخامس.

 أما المقاتلات من الجيل الرابع التي تعتمد عليها القوات الجوية الأمريكية، فذكر المراقب أنها ليس بوسعها اختراق أجواء روسيا والصين بدون أن يتم اكتشافها، في ظل تقدم موسكو وبكين في تطوير أنظمتهما للدفاع الجوي.

من جهته، قال الجنرال ديفيد ديبتولا، طيار “إف-15” السابق: إن القوات الجوية الأمريكية تحتاج إلى طائرات قادرة على اختراق المناطق المحمية من قبل دفاعات العدو الجوية، مضيفا: أن صواريخ “أتش كيو-9” الصينية أو “أس-400” الروسية قادرة على إحداث مشاكل للقوة الجوية الأمريكية في حال افتقارها إلى المقاتلات الحديثة.

وأشار العسكري الأمريكي بها الصدد إلى الجهود التي تبذلها روسيا والصين لتعزيز أساطيلهما الجوية من مقاتلات الجيل الخامس مثل “سو-57” و”جاي-31″، الأمر الذي يجعل فرص طائرات الجيل الرابع الأمريكية في تحقيق فوز في معركة جوية مع هذين البلدين ضئيلة.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

إيران: حلّ “شرطة الأخلاق” لن ينهي الأزمة

بقلم: علي حمادة – صحيفة النهار العربي الشرق اليوم- ساد لغط كبير في إيران إثر …