الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يزور قيادة عمليات بغداد عقب انفجار قنبلة يدوية في العاصمة

العراق: الكاظمي يزور قيادة عمليات بغداد عقب انفجار قنبلة يدوية في العاصمة

الشرق اليوم- قام رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، بزيارة مقر قيادة عمليات بغداد عقب انفجار قنبلة يدوية على جموع الزوار المتوجهين إلى مدينة الكاظمية لإحياء ذكرى وفاة الإمام الكاظم وأسفر عن مقتل امرأة وجرح 10 أشخاص، طبقا لبيانات رسمية.

وقال بيان لرئاسة الوزراء، إن الكاظمي «تابع تنفيذ الإجراءات الأمنية واطلع على تفاصيل التفجير برمانة يدوية في مكب نفايات استهدفت الزائرين». ووجه قواته بـ«بذل أقصى درجات الانتباه والاستعداد لضمان انسيابية مراسم الزيارة».

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس، تفاصيل جديدة لحادث التفجير قرب جسر الأئمة في بغداد، وذكرت في بيان أن «حادث انفجار رمانة يدوية في مكب نفايات قرب جسر الأئمة في بغداد، أدى إلى استشهاد امرأة».

وأضافت أن «بقية المصابين غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج حيث كانت أغلب إصاباتهم بسيطة ومتوسطة». وتحدثت بعض المصادر الأمنية عن إصابة 10 أشخاص في الحادث. وزار وفد من سكان مدينة الأعظمية يتقدمه إمام وخطيب جامع أبي حنيفة النعمان، أمس، جرحى التفجير الراقدين في مستشفى النعمان.

ويتوافد آلاف المواطنين الشيعة من بغداد وبقية المحافظات إلى مدينة الكاظمية شمال العاصمة سنويا لإحياء ذكرى وفاة موسى الكاظم سابع الأئمة لدى الطائفة. ولم تحل المخاطر الأمنية والصحية التي يتعرض لها الزائرون دون إكمال مراسم الزيارة التي تتزامن مع تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وكان وزير الصحة حسن التميمي حذر من «عدم التزام الزائرين بالتباعد والإجراءات الصحية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا».

وتصل مراسيم الزيارة إلى ذروتها مساء (اليوم الأربعاء) الذي أعلنته السلطات الحكومية في بغداد وخمس محافظات وسط وجنوب البلاد عطلة رسمية.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …