الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: مطالبات بفرض عقوبات جديدة على مشروع “السيل الشمالي 2”

الولايات المتحدة: مطالبات بفرض عقوبات جديدة على مشروع “السيل الشمالي 2”

الشرق اليوم- طالب عدد من المشرعين الجمهوريين في مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، وزير الخارجية أنتوني بلينكن، بفرض عقوبات جديدة تستهدف مشروع خط أنابيب الغاز “السيل الشمالي 2” بين روسيا وألمانيا.

ووجه 5 مشرعين بقيادة كبير الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، مايكل ماكول، الذي يمثل ولاية تكساس، رسالة إلى بلينكن، يوم الاثنين، بطلب تقديم إيضاحات حول قرار عدم فرض عقوبات على المؤسسات المتعددة العاملة على تنفيذ “المشروع الروسي الخبيث”.

وقالوا: “إننا نشعر بقلق عميق من أن التصريحات الحاسمة للإدارة بشأن خط أنابيب الغاز لم ترافقها إجراءات تتماشى معها بحسمها”.

وأصر الجمهوريون في الرسالة على أن يكون تقديم الخارجية الأمريكية تقريرها التالي حول الإجراءات التقييدية بخصوص منفذي “السيل الشمالي 2” بأسرع وقت ممكن وليس في مايو مثلما تم إعلانه سابقا من قبل الوزارة.

ويشمل مشروع “السيل الشمالي 2” البالغ قيمته 3 مليارات يورو مد أنبوبين بسعة إجمالية تصل إلى 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من روسيا إلى ألمانيا مباشرة عبر قاع بحر البلطيق، ويبلغ الطول الإجمالي للخط حوالي 1220 كيلومترا، ومن المفترض أن يبنى بموازاة خط الأنابيب “السيل الشمالي 1”.

ومطلع ديسمبر 2020 استؤنفت في المياه الألمانية أعمال بناء خط “السيل الشمالي 2” لنقل الغاز بعد أن علقت لنحو عام بسبب العقوبات الأمريكية، حيث تم إدراجها في الميزانية العسكرية لتستهدف السفن العاملة على تنفيذ المشروع.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

على وجه السرعة.. الجامعة العربية تدعو تونس إلى استعادة الاستقرار

الشرق اليوم- حثّ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، وزير الخارجية …