الرئيسية / عربي دولي / مناورات جوية عسكرية بين القوات السعودية والأمريكية

مناورات جوية عسكرية بين القوات السعودية والأمريكية

الشرق اليوم- أعلنت وزارة الدفاع السعودية، أمس الأحد، أن القوات الجوية السعودية والقوات الجوية الأمريكية أجريا تمريناً ثنائياً، شاركت فيه مقاتلات F15SA السعودية، والقاذفات الاستراتيجية B52 التابعة للقوات الجوية الأمريكية.

ويبرز هذا التمرين القدرات والسيطرة الجوية والتكامل العملياتي وهو استمرار للتعاون المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان الأحد: إن قاذفتين من طراز بي – 52 حلقتا في مهمة دورية بعيدة المدى عبر منطقة الشرق الأوسط، في إطار جهودها لطمأنة الحلفاء في المنطقة وردع إيران.

وأضاف البيان: أن طائرات بي – 52 حلقت عبر المنطقة بمرافقة منفصلة لمقاتلات من دول مختلفة لمقاتلات السعودية وقطر وبعض دول الشرق الأوسط الأخرى.

وقال البيان: “ينقل سلاح الجو الأمريكي بشكل روتيني الطائرات والأفراد داخل وخارج وحول منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية لتلبية متطلبات المهمة، والتدريب مع الشركاء الإقليميين، مما يؤكد أهمية الشراكات الاستراتيجية”.

وهي رابع مهمة بعيدة المدى لطائرات من طراز بي – 52 منذ بداية العام، لكنها الأولى منذ أواخر يناير.

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع من إطلاق 10 صواريخ على قاعدة الأسد الجوية في العراق، في رابع هجوم صاروخي على القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق منذ منتصف فبراير.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

السودان: تحذير أممي من مجاعة وشيكة في دارفور

الشرق اليوم– حذرت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، جميع الأطراف المتحاربة في السودان …