الرئيسية / عربي دولي / مباحثات مصرية يونانية في مجال الطاقة

مباحثات مصرية يونانية في مجال الطاقة

الشرق اليوم- بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس، في القضايا الإقليمية محل الاهتمام المُتبادل وتدشين تعاون بين البلدين في مجال الطاقة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وذكر المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، في بيان: أن ذلك يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي تجمع وزيري خارجية مصر واليونان، مشيراً إلى أن الجانبين تناولا سُبل تطوير مجالات التعاون بين الدولتين، كما ناقشا القضايا الإقليمية ذات الأهمية المشتركة.

ووفق المتحدث، أكد الوزيران متانة العلاقات المصرية اليونانية وأواصر الصداقة التي تجمع البلدين على كل الأصعدة، وأشار شكري إلى اهتمام مصر بتيسير تدفق الاستثمارات اليونانية إلى مصر، وتذليل العقبات التي قد تواجه شركاتها فيها، فضلاً عن دعم التعاون السياحي بين البلدين، بالإضافة إلى تطلع مصر لتدشين تعاون بين الدولتين في مجال الطاقة قريباً.

وأضاف المُتحدث أن جلسة المحادثات تناولت كذلك عدداً من الملفات والقضايا الإقليمية، وأبدى شكري وديندياس ترحيبهما بمستوى التشاور السياسي بين الدولتين لتنسيق المواقف تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …