الرئيسية / اقتصاد / لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا.. خام “برنت” يتجاوز 70 دولار

لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا.. خام “برنت” يتجاوز 70 دولار

الشرق اليوم- ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت متجاوزة 70 دولاراً للبرميل، اليوم الاثنين، للمرة الأولى منذ تفشي جائحة كورونا، بينما لامس الخام الأمريكي أعلى مستوى فيما يزيد على عامين، في أعقاب المحاولة الإرهابية الفاشلة لاستهداف المرافق النفطية بالمملكة العربية السعودية.

وبلغت عقود برنت تسليم مايو (أيار) 71.38 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة، وهو أعلى مستوى منذ الثامن من يناير (كانون الثاني) 2020. وبحلول الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش سجلت 70.96 دولار للبرميل، مرتفعة 1.60 دولار بما يعادل 2.3 في المائة، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أبريل (نيسان) 1.47 دولار أو 2.2 في المائة، مسجلاً 67.56 دولار. ولامس عقد أقرب استحقاق 67.98 دولار في وقت سابق، أعلى مستوى منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

وارتفع «برنت» والخام الأميركي للجلسة الرابعة على التوالي، بعد أن قررت «أوبك» وحلفاؤها استمرار تخفيضات الإنتاج دون تغير يذكر في أبريل (نيسان).

فشلت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أمس (الأحد)، في استهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني بمدينة الظهران (شرق السعودية).

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أن «إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، الذي يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، قد تعرضت (صباح الأحد) لهجوم بطائرة مسيرة دون طيار، قادمة من جهة البحر».

وأشار المصدر إلى محاولة متعمدة أخرى للاعتداء على مرافق شركة «أرامكو» السعودية؛ حيث سقطت، مساء الأحد، شظايا صاروخ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع للشركة في مدينة الظهران، الذي يسكنه آلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسيات مختلفة.

وأكد أنه لم تنتج عن محاولات الاستهداف أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

أزمة تجارية جديدة بعد انهيار جسر بالتيمور

الشرق اليوم- شل انهيار جسر بالتيمور، حركة تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات …