الرئيسية / عربي دولي / التحالف العربي يتوعد الحوثيين بـ”ضربات موجعة”

التحالف العربي يتوعد الحوثيين بـ”ضربات موجعة”

الشرق اليوم- قال المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، اليوم الإثنين: إن صواريخ ومسيّرات جماعة الحوثي اليمينية “إيرانية الصنع”، متوعدا إياها بـ”ضربات موجعة”.

وأفاد المالكي: بأن الرياض تمتلك “القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصاروخية”، بحسب قناة “العربية”.

واتهم المالكي “المليشيا الحوثية بتهديد الملاحة في البحر الأحمر”، مضيفا: أن “المليشيا تسير على نهج القاعدة” في هذا الاتجاه.

وعن مصادر أسلحة الحوثيين، ذكر أن “ميناء الحديدة (تحت سيطرة الحوثي) يشهد عمليات تهريب للصواريخ الباليستية للجماعة”، مؤكدا أن “صواريخ ومسيرات مليشيا الحوثي هي إيرانية الصنع”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من طهران حول هذه التصريحات، لكن إيران تنفي عادة مثل هذه الاتهامات.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأحد، استهداف منشأة تابعة لشركة “أرامكو”، وأهداف عسكرية في بمناطق الدمام (شرق) وعسير وجيزان (جنوب غرب) بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ بالستية.

وفي اليوم ذاته، أعلن التحالف، اعتراض وتدمير 12 طائرة مسيرة مفخخة خلال ساعات النهار، أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، مع إطلاق عملية عسكرية جوية ضدهم في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

وحول ردة الفعل حول استهداف المنشآت النفطية السعودية، قال المالكي: “نحن ملتزمون بقواعد القانون الدولي في عملياتنا (..) ولدينا صبر تكتيكي واستراتيجي للحفاظ على المدنيين، ونعد لضربات موجعة ضد الحوثيين”.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …