الرئيسية / عربي دولي / السودان: الخارجية تعرب عن أسفها للتناول غير الموضوعي لتصريحات الوزيرة مريم الصادق

السودان: الخارجية تعرب عن أسفها للتناول غير الموضوعي لتصريحات الوزيرة مريم الصادق

الشرق اليوم- أعربت وزارة الخارجية السودانية، في بيان لها اليوم الخميس، عن أسفها للتناول غير الموضوعي لتصريحات الوزيرة، مريم الصادق، أثناء زيارتها لمصر، حول الاستغلال المشترك للموارد خدمة لمصالح الأطراف المتشاركة.

واعتبرت الوزارة في بيان أن “الغرض في نشر بعض المقاطع المتداولة واضح من كونها مقتطعة من التسجيل المصور لحديث الوزيرة، والمشاهدة المنصفة للتسجيل تبين بوضوح أن مضمون حديثها قد أسيء عرضه، قصد إبراز المعاني الواردة فيما يروج له البعض حول الأمر، وهو ما يمكن التحقق منه عبر الرابط المعطى”.

وأضافت: “إن السيدة مريم الصادق هي وزيرة الخارجية في الحكومة الانتقالية التي أتت بها ثورة ديسمبر المجيدة، وهي مع أعضاء هذه الحكومة تمثل قيم ومبادئ هذه الثورة الوطنية العظيمة، وتضع نصب أعينها أهدافها، من السيادة غير المنقوصة والاستقلال غير المشوب، وأمن وسلام واستقرار ورفاه الشعب السوداني الأبي، وسلامة ووحدة ترابه. وستتابع الوزيرة بذل ما بوسعها لإنجاز مهامها الوظيفية والوطنية، وهي تسأل الله التوفيق في هذا، وفي حسن التعبير عن البلاد وأهلها”.

وكانت الوزيرة مريم الصادق تعرضت لانتقادات حادة بسبب تصريح لها أثناء المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري .

وقالت، فيما فهم حسب المنتقدين، أن السودان كبير المساحة وعدد سكانه قليل، فلا بأس أن تسيطر بعض دول الجوار على أراض سودانية لاستعمارها.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …