الرئيسية / عربي دولي / الحريري: ننتظر موافقة الرئيس عون على تشكيل الحكومة

الحريري: ننتظر موافقة الرئيس عون على تشكيل الحكومة

الشرق اليوم – قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، إن رئيس الوزراء لا ينتظر رضا أي طرف خارجي لتشكيل الحكومة.. الحريري ينتظر موافقة الرئيس ميشال عون على التشكيلة.


وأوضح الحريري في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، اليوم الخميس: “على عكس (حزب الله) المنتظر دائما قراره من إيران، لا ينتظر الحريري رضا أي طرف خارجي لتشكيل الحكومة، لا السعودية ولا غيرها”.

وأضاف: “ينتظر الحريري موافقة الرئيس عون على تشكيلة حكومة الاختصاصيين، مع التعديلات التي اقترحها علنا، في خطابه المنقول مباشرة على الهواء في 14 فبراير / شباط، وليس عبر تسريبات صحافية ملغومة كما يبدو الحال اليوم”.

وتابع رئيس الوزراء المكلف: “الحريري، لم يتلق أي كلام رسمي من الرئيس عون في هذا الصدد، وهذا الأمر يوحي بأن من يقف خلف تسريب مثل هذه المعلومات إنما يهدف فقط إلى نقل مسؤولية التعطيل من الرئيس عون والنائب باسيل إلى الحريري”.


وقال: “تطابق هذا التفسير الذي تسوقه الصحيفة لرفض مزعوم من الحريري مع كلام نائب الأمين العام لـ (حزب الله) الشيخ نعيم قاسم في حديثه التلفزيوني، أمس، ووروده في صحيفة “الأخبار” تحديدا اليوم، يعزز الشعور أن الحزب من بين الأطراف المشاركة في محاولة رمي كرة المسؤولية على الحريري”.

وأضاف الحريري: “لا بل يناور لإطالة مدة الفراغ الحكومي بانتظار أن تبدأ إيران تفاوضها مع الإدارة الأمريكية الجديدة، ممسكة باستقرار لبنان كورقة من أوراق هذا التفاوض”.

وتابع أن “الحريري يؤكد على التزام المواصفات الحكومية التي انطلق منها منذ اللحظة الأولى للتكليف، سواء بالنسبة للعدد أو بالنسبة لمعيار الاختصاص غير الحزبي”.

وقال: “هو يعتبر أن التزام المبادرة الفرنسية يتكامل مع المطالب الشعبية التي تنادي بحكومة قادرة على مواجهة التداعيات الاقتصادية والمالية والمعيشية ولجم انهيار الليرة وفتح الطريق أمام إصلاحات جدية”.

الجدير بالذكر أنه تم تكليف الحريري برئاسة الحكومة للمرة الرابعة في أكتوبر / تشرين الأول الماضي، حيث تعهد بتشكيل حكومة اختصاصيين لتنفيذ الإصلاحات الضرورية لتلقي مساعدات خارجية.

المصدر: تويتر

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …