الرئيسية / عربي دولي / إثيوبيا: لا نعارض الاتفاق “المصري- السوداني” ما دام لا يهددنا

إثيوبيا: لا نعارض الاتفاق “المصري- السوداني” ما دام لا يهددنا

الشرق اليوم- قال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، اليوم الأربعاء: إن أديس أبابا تؤكد أهمية حل ملف سد النهضة برعاية الاتحاد الإفريقي، وأنها لا تعارض أي اتفاق “مصري- سوداني” ما دام لا يهددها، في تعليق يأتي بعد توقيع الطرفين العربيين معاهدة عسكرية.

وأضاف مفتي في تصريحات لفضائية “سكاي نيوز عربية”: “نؤكد على على أهمية حل ملف سد النهضة برعاية الاتحاد الإفريقي، ونسى إلى حل الأزمة بشكل يرضي الجميع”.

وأردف بالقول إن بلاده لا تعترض على أي معاهدة بين مصر والسودان إذا “لم تكن موجهة ضد إثيوبيا”، مضيفا: “نأخذ المخاوف السودانية والمصرية بشأن سد النهضة على محل الجد لذلك نؤكد على أهمية طريق المفاوضات”.

وقعت مصر والسودان، أمس الثلاثاء، اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين، وذلك على هامش زيارة لرئيس أركان الجيش المصري الفريق محمد فريد إلى الخرطوم.

وقال رئيس أركان الجيش السوداني، الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، في أعقاب التوقيع، إن الهدف من الاتفاق هو “تحقيق الأمن القومي للبلدين لبناء قوات مسلحة مليئة بالتجارب والعلم”، موجها “الشكر إلى مصر على الوقوف بجانب السودان في المواقف الصعبة”.

من جانبه، أكد الفريق محمد فريد، أن القاهرة تسعى “لترسيخ الروابط والعلاقات مع السودان في كافة المجالات خاصة العسكرية والأمنية، والتضامن كنهج استراتيجي تفرضه البيئة الإقليمية والدولية”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …