الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: حاكم تكساس يؤكد.. ” حان الوقت لإعادة الفتح بنسبة 100%”

الولايات المتحدة: حاكم تكساس يؤكد.. ” حان الوقت لإعادة الفتح بنسبة 100%”

الشرق اليوم– أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية غريغ أبوت، اليوم الأربعاء، أنه “مع تقديم أكثير من 7 مليون لقاح الأسبوع المقبل، وإعطاء اللقاح لحوالي 50 بالمئة من كبار السن، فإن تكساس ستفتح أعمالها بكامل طاقتها مع إنهاء إلزامية الكمامة على مستوى الولاية”.

وكتب أبوت على تويتر: “لقد حان الوقت الآن لفتح تكساس 100%”.

وعندما تدخل تغييرات سياسة أبوت حيز التنفيذ الأسبوع المقبل، ستكون تكساس الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في أميركا التي لا تطلب من السكان ارتداء الكمامات، وفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية، ويمكن للمطاعم والشركات الأخرى أن تختار الحفاظ على سياسة الكمامات الخاصة بها، ولكن بدون طلب حكومي للقيام بذلك.

وقال غيلبرتو هينوجوسا رئيس حزب تكساس الديمقراطي “كانت لدينا فرصة ربما بحلول نهاية الصيف للسيطرة على هذا الوباء، ولكن هذا الحاكم سوف يرمي كل ذلك ويعيدنا إلى العصور الحجرية، هذا جنون”.

وبالمثل، بدأت ولايات ومدن أميركية أخرى في التراجع عن الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، وفي ولاية ميسيسيبي أعلن الحاكم تيت ريفز أن الولاية غيرت القواعد والإجراءات الخاصة بعمل الشركات وبالكمامات.

وفي ولايات ومدن أخرى، بما في ذلك ميشيغان ولويزيانا ومدينة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، رفع المسؤولون أيضا بعض القيود، وإن لم يكن ذلك مثل التغييرات الشاملة في القواعد بولايتي ميسيسيبي وتكساس.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان الأردني: الملك عبدالله الثاني يدفع ثمن مواقفه السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية

الشرق اليوم – قال رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، في حديث لبرنامج “نيوزميكر” الذي …