الرئيسية / الرئيسية / غانتس: إيران تسعى لتحسين موقفها قبل أي مفاوضات حول ملفها النووي

غانتس: إيران تسعى لتحسين موقفها قبل أي مفاوضات حول ملفها النووي

الشرق اليوم- قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الثلاثاء: إن إيران تسعى لتحسين موقفها قبل أي مفاوضات محتملة حول ملفها النووي، وأضاف خلال جولة على الحدود مع قطاع غزة: أن إسرائيل “لن تسمح لإيران بتجاوز حدودها”. 

وأشار غانتس أن إسرائيل ستواصل العمل ضد أي تهديد بالتعاون مع شراكاتنا الجديدة والقديمة، خاصة الولايات المتحدة، حتى لا تتمكن إيران من تطوير قدرة نووية.

وكان غانتس قد اعتبر أن إيران قد تكون مسؤولة عن الانفجار الذي تعرضت له سفينة الشحن “إم في هيليوس راي”، بحسب السلطات الإسرائيلية، كجزء من زيادة الضغط من أجل إعادة التفاوض على الاتفاق بشأن برنامجها النووي لتحسين شروطه مع واشنطن.

وكانت سفينة شحن السيارات “إم في هيليوس راي” الإسرائيلية متوجهة على ما يبدو من الدمام في السعودية إلى سنغافورة عندما تعّرضت لانفجار الخميس في شمال غرب خليج عمان، وفق مجموعة “درياد غلوبال” التي تتخذ من لندن مقرا لها وتعنى بالأمن البحري.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاثنين، من أن بلاده “ستضرب” إيران “في كل أنحاء المنطقة” بعدما اتهمها بالتسبب في انفجار استهدف سفينة إسرائيلية الأسبوع الماضي في خليج عمان.

ولطالما اتهمت إسرائيل طهران بالسعي لامتلاك قنبلة نووية، وهو ما تنفيه إيران.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

روحاني: إيران تتفاوض في محادثات فيينا بقدرات أكبر بعد صمودها بوجه العقوبات التي فرضها ترامب

الشرق اليوم – أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني خلال كلمة لدى استقباله جمعا من الفعاليات …