الرئيسية / عربي دولي / فاوتشي يؤكد أن لقاحات كورونا الثلاثة فعالة وآمنة

فاوتشي يؤكد أن لقاحات كورونا الثلاثة فعالة وآمنة

الشرق اليوم- قال مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، اليوم الأحد: إن لقاحات فيروس كورونا الثلاث “فعالة وآمنة بشكل عال”، مؤكدا أن “الانتظار والمفاضلة بين اللقاحات أمر غير مجد”.

وأضاف فاوتشي في لقاء مع شبكة  ABC: إن “علينا التخلص من طريقة التفكير التي تقول: إن على الشخص الانتظار لتلقي لقاح شركتي موديرنا وفايزر، لأن أرقامها تظهر فاعلية أكبر من لقاح شركة جونسون أند جونسون”.

وأعلنت “إدارة الغذاء والدواء” الأمريكية (أف دي إيه)، الأحد، أنها صرحت بـ”الاستخدام الطارئ” للقاح “جونسون آند جونسون” ضد فيروس كورونا المستجد، وهو إجراء رحب به الرئيس الأميركي، جو بايدن، ووصفه بأنه “خبر سار”.

وقال فاوتشي: إن لقاح جونسون أند جونسون حقق نتائج ممتازة في الاختبارات، وأنه لم تسجل “وفيات أو إصابات شديدة نتيجة بفيروس كورونا في جميع الدول التي اختبر فيها اللقاح”.

وقال فاوتشي في اللقاء التلفزيوني إنه “من المهم بالنسبة لجهات الصحة في أمريكا أن تقوم بتلقيح الجميع الآن”، مضيفا: “أنا أخذت اللقاح لكن لو لم آخذه وكان لقاح جونسون آند جونسون موجودا مقابل الانتظار أسبوعا للحصول على لقاح اخر، فسآخذ لقاح جونسون لأن المهم هو التلقيح بسرعة”.

وأضاف الخبير الأمريكي: أن “القيود المفروضة لمنع انتشار كورونا يمكن أن ترفع تدريجيا إذا أثبتت الدراسات أن من تلقوا التلقيح لديهم حمل فيروس منخفض أو معدوم في قنواتهم التنفسية”.

ويعني الحمل الفيروسي المنخفض إمكانية أقل لنقل العدوى إلى الآخرين، ويقول فاوتشي: إن من تلقوا اللقاح يجب أن يبقوا محافظين على ارتداء الكمامات، فمن الممكن أن يكونوا حاملين للفيروس، حتى وإن لم يصابوا بالمرض.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تؤكد أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن توقف تقدم الجيش الروسي

الشرق اليوم- أفاد نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي إيم تشون إيل، مساء أمس الثلاثاء، بأن …