الرئيسية / الرئيسية / غانتس يؤكد أن إسرائيل على استعداد لأي عملية عسكرية ضد إيران

غانتس يؤكد أن إسرائيل على استعداد لأي عملية عسكرية ضد إيران

الشرق اليوم- أكد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أن “إيران تتقدم بسرعة بتنفيذ برنامجها النووي”، واصفا إياها بأنها مشكلة المنطقة والعالم كله وتشكل تهديدا ضد إسرائيل أيضا.

وقال غانتس، خلال مشاركته في حفل تخريج للضباط، أمس الأربعاء: “نحن نعرف أن إيران تتقدم بسرعة بجميع مجالات البرنامج النووي، وتكدس العديد من الأدوات، وتقوم بتخصيب اليورانيوم ونصب المئات من أجهزة الطرد المركزي المتقدمة والسرية، وتقوم بالتخريب بجهود الوكالة الدولية للطاقة النووية بالإشراف عليها”، وذلك حسب موقع “i24News”.

وأضاف: “الكثير من جهود إيران لا يمكن التراجع عنها، لأنها تكتسب الكثير من المعرفة والخبرة. الولايات المتحدة، أوروبا ودول الشرق الأوسط تعرف جيدا خطوات إيران التي يمكن أن تقود إلى سباق تسلح واسع”.

وتابع غانتس: “إيران هي مشكلة المنطقة والعالم كله، لكنها تشكل تهديدا كبيرا أيضا لدولة إسرائيل. لذلك يجب علينا العمل بالتنسيق مع الدول العظمى، وضمان أنه في حال تم التوقيع على اتفاق مع إيران، أن يؤدي إلى وقف البرنامج النووي ولوقف خطتها للتموضع في سوريا. الجيش الإسرائيلي جاهز كل الوقت لإمكانية تنفيذ خطط ميدانية ضد إيران إن اقتضت الحاجة لذلك”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …