الرئيسية / عربي دولي / الأونروا تُعلن عن توقيع اتفاقيتي تبرع بقيمة 40 مليون مع اليابان

الأونروا تُعلن عن توقيع اتفاقيتي تبرع بقيمة 40 مليون مع اليابان

الشرق اليوم – أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” في بيان، اليوم الخميس، أنها وقعت مع الحكومة اليابانية اتفاقيتي تبرع تبلغ قيمتهما 40 مليون دولار.

وأوضحت “الأونروا” أن “من أصل إجمالي هذا التبرع، سيخصص مبلغ 30,2 مليون دولار لتمكينها من مواصلة تقديم الخدمات الهامة والرئيسية للاجئي فلسطين في كافة أقاليم العمليات الخمسة، فيما سيتم استخدام 9,5 مليون دولار أخرى تقريبا لتوسعة المجمعات المدرسية في غزة، وبالتالي السماح للمزيد من الأطفال بالوصول إلى تعليم نوعي”.

من جانبه قال ممثل اليابان لدى فلسطين، ماغوشي ماسايوكي، إن “هذا التبرع يمثل التزامنا الحازم وتضامننا تجاه لاجئي فلسطين في الوقت الذي تواصل المنطقة التعرض لأزمات إنسانية خطيرة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19”.

بدوره قال مدير الشراكة بالإنابة في “الأونروا” مارك لاسواوي، أود أن أشكر الحكومة اليابانية على تبرعها السخي لصالح لاجئي فلسطين، لطالما كانت الحكومة اليابانية أمثولة في دعمها للوكالة، ونحن نقدر عميقا التعاون الاستراتيجي والثابت الذي قامت الأونروا والحكومة اليابانية بتطويره عبر السنين لدعم هذا المجتمع المعرض للمخاطر.

المصدر: وكالة “معا” الفلسطينية 

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …