الرئيسية / أخبار العراق / اتفاق بين بايدن والكاظمي على أهمية حماية البعثات الدبلوماسية في العراق

اتفاق بين بايدن والكاظمي على أهمية حماية البعثات الدبلوماسية في العراق

الشرق اليوم– اتفق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، على أهمية حماية البعثات الدبلوماسية في العراق، ورفض محاولات زعرعة الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة، وفق ما ذكره بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واع“.

وفي المكالمة، التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ناقش الطرفان تطوير العلاقات بين البلدين، واستمرار التعاون في مكافحة تنظيم داعش. 

وقال الكاظمي في تغريدة له على تويتر، الأربعاء، “بحثت في اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي جوزيف بايدن تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بما يخدم مصلحة البلدين والعمل على دعم الأمن والسلم في المنطقة واستمرار التعاون في محاربة داعش”.

‏وأضاف “كما أكدنا العمل لمواصلة الحوار الاستراتيجي بين بلدينا على أساس السيادة الوطنية العراقية”.

ويتولى تحالف تقوده الولايات المتحدة في العراق، منذ 2014، لمساعدة القوات العراقية في التصدي لتنظيم داعش الإشراف على قاعدة بالقرب من السفارة الأميركية. 

وفي الأشهر الأخيرة في العراق، استهدفت عدة هجمات صاروخية قواعد عسكرية يستخدمها الجيش الأميركي، فضلا عن صواريخ أخرى تستهدف السفارة الأميركية في بغداد، كان آخرها الاثنين. 

وقتل متعاقد مدني أجنبي وجرح خمسة آخرون بالإضافة إلى جندي أميركي في هجوم صاروخي استهدف الأسبوع الماضي قاعدة جوية في كردستان العراق، وفق ما أعلن التحالف بقيادة الولايات المتّحدة.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …